ارتفاع القيمة السوقية لبورصة الكويت



الكويت

ذكرت شركة بيان للاستثمار اليوم ان القيمة الرأسمالية لبورصة الكويت حققت ارتفاعا بسيطا خلال الأسبوع الماضي على الرغم من التراجع الطفيف في المؤشرات العامة للسوق وبلغ اجمالي القيمة 969ر40 مليار دينار محققا ارتفاعا بمقدار 18ر395 مليون دينار.

واضاف التقرير الاسبوعي لشركة بيان حول اداء سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) ان هذا الارتفاع بلغت نسبة زيادته نحو 97ر0 في المئة عن القيمة الرأسمالية للسوق خلال تداولات الاسبوع الماضي.

واشار التقرير الى ان قطاع البنوك لعب الدور الأبرز في قيمة السوق خلال الأسبوع اذ عوضت مكاسبه خسائر القطاعات الأخرى باستثناء قطاع الخدمات الذي سجل بدوره بعض المكاسب.

يذكر ان قطاع الخدمات استقبل ادراج شركة جديدة بلغت قيمتها بنهاية الأسبوع نحو 13 مليون دينار كويتي وهي شركة (فيلا مودا لايف ستايل).

وبلغت مكاسب قطاع البنوك وحده 14ر532 مليون دينار كويتي بارتفاع نسبته 19ر4 في المئة عن الأسبوع السابق وشكل القطاع نسبة 29ر32 في المئة من اجمالي قيمة سوق الكويت للأوراق المالية.

من جهة اخرى كسب قطاع الخدمات نحو 74ر88 مليون دينار كويتي خلال المدة نفسها أي ما يقارب الواحد في المئة ويشكل هذا القطاع ما نسبته 06ر22 في المئة من اجمالي قيمة السوق.