يتوقع بنك البركة جنوب أفريقيا أن تبلغ أصوله 2.3 مليار راند بحلول نهاية 2009 إذ يسعى لحصة أكبر في السوق المحلي وتطوير أدوات جديدة.

جوهانسبرج: تهدف وحدة بنك البركة الإسلامي البحريني في جنوب أفريقيا إلى أن يكون لديها أصول قيمتها خمسة مليارات راند (675.9 مليون دولار) بحلول عام ،2013 لكنها قالت إن أرباحها السنوية ستنخفض متأثرة بالأزمة المالية العالمية.

وأبلغ شابير تشوهان، الرئيس التنفيذي للبركة جنوب أفريقيا، رويترز اليوم الأربعاء أن البنك يتوقع أن تبلغ أصوله 2.3 مليار راند بحلول نهاية ،2009 إذ يسعى إلى حصة أكبر في السوق المحلي، وتطوير أدوات جديدة.

وأوضح quot;أرباحنا ستكون أقل بقليل مما حققناه في 2008. ووجدنا أن الناس تحتاج وقتاً أطول لسداد ديونها، لكن متأخراتنا عند مستويات يمكن إدارتهاquot;. آملاً quot;قبل 2013 أن نتمكن من تحقيق مستوى أصول عند خمسة مليارات راندquot; ومتوقعاً أن تبلغ الأصول 2.3 مليار راند بنهاية هذا العام. وتبلغ أصول البنك حالياً 2.2 مليار راند.

وتم تسجيل البركة جنوب أفريقيا في عام 1989، وله ستة فروع في البلاد، وحوالي 40 ألف عميل. والشركة الأم للبنك هي أكبر بنك إسلامي في البحرين من حيث القيمة السوقية، وتعمل في 12 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، إضافة إلى باكستان وأندونيسيا.