بعد بيانات أفادت بزيادة أقل من المتوقع في الإنتاج الصناعي الأميركي، أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض الثلاثاء بعد ارتفاعها لأعلى مستوى لها في 13 شهراً.

لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الثلاثاء، بعدما سجلت في الجلسة السابقة أعلى مستوى لها في 13 شهراً، بعد بيانات أفادت بزيادة أقل من المتوقع في الإنتاج الصناعي الأميركي أثرت على ثقة المستثمرين وعلى أسهم شركات التعدين والشركات المالية.

وتراجع مؤشر يوروفرست لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا 0.45 %، ليغلق على 1030.00 نقطة، بعدما صعد 1.5 % أمس الاثنين. والمؤشر الآن مرتفع بنسبة 60 % عن أدنى مستوى له على الإطلاق، الذي هبط إليه في أوائل مارس/آذار الماضي، ومرتفع 24 % عن مستواه في بداية العام.

وكانت البنوك بين أكبر الخاسرين، مع تراجع أسهم ستاندرد اند بورز وquot;اتش.اس.بي.سيquot; وباركليز وquot;بي.ان.بي باريباquot; وسوسيته جنرال وكريدي أجريكول وquot;يو.بي.اسquot; بما تراوح بين 1.2 و3.6 %.

وأظهرت بيانات لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) نمو الإنتاج الصناعي الأميركي بنسبة أقل من المتوقع بلغت 0.1 % في أكتوبر/ تشرين الأول، مع تراجع إنتاج شركات صناعة السيارات، بعد انتهاء برنامج يقدم دعماً للمستهلكين لشراء سيارات جديدة أكثر كفاءة مقابل التخلص من سياراتهم القديمة.

وفي أسواق الأسهم الرئيسة في أوروبا، في لندن أغلق مؤشر فاينانشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى منخفضاً 0.68 %، بينما تراجع مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في فرانكفورت 0.45 %. وفي باريس، أغلق مؤشر كاك لأسهم الشركات الفرنسية الكبرى على خسائر قدرها 0.88 %.