أبوظبي: أفاد مقاولان في مشروع تشييد برج دبي، الذي يعدّ أعلى برج في العالم، بأن بناءه سيكتمل في شهر ديسمبر المقبل، أي متأخراً ثلاثة أشهر عن الموعد السابق الذي كان مقرراً للانتهاء منه.

ونقلت صحيفة quot;ذا ناشونال نيوزبايبرquot; الإماراتية الصادرة باللغة الإنكليزية اليوم الاثنين عن المقاولين اللذين لم تكشف عن اسميهما، قولهما إنه لا تزال هناك حاجة إلى إنهاء أعمال داخل المبنى وخارجه، وإن الموعد النهائي لاستكمال تشييد البرج سيكون في ديسمبر المقبل.

ونفى شخص مقرّب من شركة quot;إعمارquot; التي تطوّر برج دبي، تقارير سابقة ذكرت أنه سيتم افتتاح البرج للأعمال التجارية (soft opening) في 9 سبتمبر المقبل، ولكن من دون الإعلان عن ذلك رسمياً، كي يتزامن ذلك مع إطلاق المرحلة الأولى من العمل في مترو دبي. وأضاف أن الشركة لم تؤكد هذا التاريخ مطلقاً.

ولم تؤكد شركة quot;إعمارquot; افتتاح البرج في ديسمبر المقبل، لكنها قالت إن المبنى من المقرر افتتاحه في هذا العام. وكان رئيس شركة quot;إعمارquot; محمد العبّار ذكر في يونيو الماضي أن المشروع سيتم الانتهاء منه في سبتمبر من العام الحالي. وأضاف أن quot;تفاصيل أخرى عن الافتتاح الرسمي سوف تعلن في حينهquot;.

وتكتمت quot;إعمارquot; عن كشف الارتفاع النهائي الذي سيكون عليه البرج بعد الانتهاء من تشييده، الذي يعتقد بأنه سيكون ارتفاعه 818 متراً، في حين توقعت تقارير أن يصل ارتفاعه إلى 888 متراً.