القاهرة: واصلت البورصة المصرية صعودها اليوم الأربعاء، وأغلقت مؤشراتها على إرتفاع، مدفوعة بصعود الأسهم القيادية والكبرى، وعمليات شراء المستثمرين المصريين والأجانب، وصعود أداء أسواق المال العالمية.

وتخطى المؤشر الرئيس للبورصة quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، حاجز الـ 6700 نقطة، ليرتفع بنسبة 0.85 %، بما يعادل 56.75 نقطة، ليصل إلى مستوى 6723.32 نقطة.

كما ارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل 4 نقاط، ليصل إلى مستوى 849.07 نقطة.

وارتفع المؤشر العام للبورصة quot;إي جي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنحو 6 نقاط، ليغلق عند مستوى 1310.04 نقطة، فيما تجاوزت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق مبلغ 1.1 مليون جنيه (حوالي 163 مليون دولار).

وعزا وسطاء في السوق اليوم ارتفاع مؤشرات البورصة إلى عمليات شراء المستثمرين المصريين والأجانب. وكان أبرز ارتفاعات اليوم من نصيب أسهم شركات quot;مجموعة طلعت مصطفىquot; العقارية، وquot;أوراسكوم تليكومquot; للاتصالات، وquot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;.

وذكر الوسطاء أن الأداء الجيد، الذي شهدته أسواق المال العالمية، إنعكس إيجابياً على أداء السوق المحلي، وساهم في ارتفاع البورصة المصرية اليوم.