قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلن الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون في دول الخليج العربية الدكتور أنور العبدالله أن مجلس إدارة الهيئة قد اعتمد انضمام الجمهورية اليمنية إلى هيئة التقييس اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني من العام الحالي.

وقال العبدالله فى بيان صحافي إن الأمانة العامة للهيئة على ثقة وتفاؤل بأن عضوية اليمن في الهيئة ستدعم كثيراً مسيرة التنسيق والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف مجالات التقييس والأنشطة المرتبطة به.

وأوضح أن ذلك يشكل دعماً لأسس وقواعد السوق الخليجية المشتركة، وتعزيزاً لحماية المستهلك في المنطقة من السلع والمنتجات المغشوشة والمقلدة والرديئة ذات الجودة المنخفضة، مما يسهم في الارتقاء بمستويات الأمان والسلامة والصحة ونظافة البيئة.

وهنّأ الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الجمهورية اليمنية، ممثلة في وزير الصناعة والتجارة اليمني الدكتور يحيى المتوكل، بانضمامها إلى هيئة التقييس، مرحّباً به عضواً فاعلاً في مجلس إدارة الهيئة. كما رحّب بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، ممثلة بمديرها العام ومنسوبيها، أعضاء فاعلين في المجلس الفني لهيئة التقييس ولجانه الفنية المختلفة.

يذكر أن هذا القرار تم اعتماده من قبل مجلس إدارة الهيئة، المكون من الوزراء المعنيين بالتقييس في دول مجلس التعاون في اجتماعه الحادي عشر الذي عقد في مدينة الدوحة في دولة قطر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بناء على توجيهات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته التاسعة والعشرين في مسقط في سلطنة عمان، التي عقدت يومي 29 و30 ديسمبر / كانون الأول 2008 باعتماد انضمام الجمهورية اليمنية إلى هيئة التقييس لدول مجلس التعاون.