دبي - إيلاف: تم انتخاب الكابتن عائشة الهاملي، ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي quot;الإيكاوquot; في كندا ، كنائب رئيس لجنة النقل الجوي التابعة لمجلس المنظمة، وذلك خلال الاجتماع الأول للجنة خلال الدورة الـ189 لمجلس المنظمة الذي عقد في مدينة مونتريال.

وقد جرى اختيار الكابتن عائشة الهاملي بالإجماع من قبل جميع الأعضاء، لما تتميز به من خبرة عميقة في مجال النقل الجوي، حيث شغلت الكابتن الهاملي منصب مدير النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، قبل توليها منصب ممثل دولة الإمارات لدى المنظمة الدولية.

وتعد لجنة النقل الجوي من أهم اللجان التابعة لمجلس منظمة الإيكاو، وهي اللجنة الوحيدة التي تتكون من جميع ممثلي الدول الأعضاء في مجلس المنظمة، البالغ عددها 190 دولة، إضافة إلى كونها إحدى اللجنتين التي صدر قرار تشكيلها من قبل معاهدة شيكاغو في عام 1944، لما تتمتع به من أهمية بالغة في في مجال الطيران المدني الدولي.

وتقوم هذه اللجنة بالإشراف على المسائل الاقتصادية المتعلقة بالطيران المدني الدولي بمجالاته كافة، إضافة إلى متابعة أعمال الأمانة العامة للمنظمة، وخصوصاً قسم النقل الجوي، في وضع المقترحات اللازمة لقواعد وسياسات النقل الجوي العالمي ومتابعتها، ومن ثم تقديمها لمجلس المنظمة لاعتمادها في ملاحق معاهدة النقل الجوي الدولي.

وعدّ سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني quot;انتخاب الكابتن عائشة الهاملي كنائب رئيس لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي خطوة رائدة في دعم وجود دولة الإمارات في منظمة الإيكاو، وتفعيل دورها الريادي كإحدى أهم دول العالم في مجال النقل الجوي الدولي وفي قطاع الطيران المدني بشكل عامquot;.