الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 1.5 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الأحد، ليستقر عند مستوى 6986.5 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 339 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 83.3 مليون دينار كويتي، موزعة على 6866 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات ثلاثة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع البنوك أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعًا بـ 131.7نقطة، تلاه الأغذية بارتفاع قدره 37.7 نقطة، ثم قطاع الاستثمار بارتفاع قدره 22.8 نقطة. وسجل قطاع الخدمات أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعًا بـ 83.5 نقطة، تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بتراجع قدره 14.6 نقطة، ثم جاء قطاع الصناعة بتراجع 3 نقاط، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق.

وحقق سهم شركة المال للاستثمار أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعة بنسبة 9.8 %، تلاه سهم شركة الإنماء العقارية بنسبة ارتفاع وصلت إلى 7.5 %، ثم سهم الشركة الكويتية السورية القابضة مرتفعًا بنسبة 6.4 %.

وسجل سهم الشركة الكويتية للمنتزهات أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 7.6 %، تلاه سهم شركة مجموعة السلام القابضة متراجعًا بنسبة 6 %، ثم سهم شركة منافع للاستثمار بنسبة تراجع قدرها 5.4 %. وحقق سهم شركة مجموعة المستثمرون القابضة أعلى مستوى تداول من بين الشركات المتداولة بكمية أسهم بلغت نحو 33.6 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات، هي مجموعة المستثمرون القابضة والساحل للتنمية والاستثمار ومجموعة الصفوة القابضة والصفاة للاستثمار وزين، على 33 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 112.2 مليون سهم.