الكويت -إيلاف: أعلنت اليوم مجموعة طيران الجزيرة أن شركة quot;سحاب لتأجير الطائراتquot;، وهي شركة تابعة للمجموعة، قد أبرمت عقد طويل الأمد بقيمة 155 مليون دولار لتأجير أربع طائرات إيرباص من طراز A320 لشركة quot;فيرجن أميركاquot;، و هي من شركات الطيران الأسرع نمواً في الولايات المتحدة.

وتعد الصفقة أول عقد تأجير لشركة quot;سحابquot; لشركة أميركية، وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر قليلة من استحواذ مجموعة طيران الجزيرة على quot;سحابquot; والذي تم في فبراير 2010.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، السيد/ مروان بودي: quot; يسرني أن أرحب بـquot;فيرجن أميركاquot; كأحدث عميل لـquot;سحابquot; ونتطلع لعلاقة طويلة ومثمرة مع أول عميل للشركة من الولايات المتحدة.quot;

وأضاف: quot;بعد الإستحواذ على شركة quot;سحابquot; كان من أهم أولوياتنا ان تبدأ الشركة في عمليات التأجير على نطاق أوسع كما كان من المهم أيضا أن يتم التوسع مع العميل المناسب، وشركة quot;فيرجن أميركاquot; هي العميل المثالي، فهي من الشركات الصاعدة في الولايات المتحدة وتشغل أسطول من 28 طائرةquot;.

ويذكر أن شركة quot;سحابquot; تأسست في أكتوبر 2008 وكانت شركة طيران الجزيرة أول عميل لها. وقد استحوذت مجموعة طيران الجزيرة على شركة quot;سحابquot; بالكامل كخطوة أولى في تنفيذ استراتيجية المجموعة للتكامل العامودي والتي تسعى الى الاستثمار بالخدمات التي تساند عمليات النقل الجوي التجاري.

وأضاف بودي: quot;واليوم نرى أولى نتائج هذه الإستراتجية والتي تساهم بشكل مباشر في تعزيز إيرادات المجموعةquot;.

تأسست quot;فيرجن أميركاquot; عام 2007 وتشغل رحلات من مدينة سان فرانسيسكو إلى الوجهات الأكثر طلباً في الولايات المتحدة وكندا، مثل بوسطن ولاس فيغاس ونيويورك وتورونتو. وتواصل الشركة نموها بفضل خدماتها الحاصلة على جوائز تقديرية من القطاع، وتصميمها العصري، ووسائل الراحة المبتكرة التي توفرها لمسافريها، كما أن مقصوراتها تتميز بأحدث شاشات اللمس في شمال أمريكا ومقاعد جلدية. وقد حازت الشركة على جائزة lsquo;أفضل طيران محليrsquo; من قبل lsquo;كوندي ناست ترافلrsquo; عام 2008، وجائزة lsquo;ريدرز تشويس أووردزrsquo; لعام 2009، وجوائز خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة من الجوائز العالمية التي تقدمها lsquo;ترافل + ليزورrsquo; (Travel + Leisure).

وقالت نائب رئيس أول ورئيس القطاع المالي في quot;فيرجن أميركاquot;، السيدة/ هولي نيلسون: quot;يسرنا أن نتعاقد مع شركة quot;سحابquot; مع مواصلتنا النمو والتوسع في شمال أمريكا. ومع زيادة الطلب على السفر وتوقعات لأسواق مؤات للعوائد وتوسعنا إلى وجهات جديدة، إننا نثق بأن هذه الشراكة ستساهم في دفع نمو شبكتنا وعوائدنا.quot;

وقد أطلقت quot;فيرجن أميركاquot; أربعة وجهات جديدة مع تحقيقها لنمو ملحوظ خلال العام، وفي يوليو 2010، قامت الشركة بطلب أكبر عدد من الطائرات سجل هذا العام خلال معرض quot;فارنبورو الدوليquot; حيث قامت بطلب على 40 طائرة جديدة. ومن المتوقع أن ينمو أسطول quot;فيرجن أميركاquot; مع نهاية عام 2011 بثلثي العدد اليوم، وأن يتضاعف ثلاث مرات بحلول 2016. وستواصل quot;فيرجن أميركاquot; تشغيل عمليتها من مقرها في مطار سان فرانسيسكو الدولي حيث ستنقل إلى المحطة الثانية الجديدة من المطار لتكون إحدى الشركتان المشغلة فيها لدى افتتاحها في ربيع 2011، وقد وصلت تكلفة المحطة إلى 383 مليون دولار أمريكي وقد تم اعتمادها من قبل quot;سيلفر لييدquot;.