تشهد شركات الطيران منافسات مع التهافت على شراء تذاكر طيران لحضور المباراة النهائية للمونديال.

أمستردام، باريس: اضطرت شركة الخطوط الجوية الهولندية quot;كيه.ال.امquot; لتسيير رحلات إضافية إلى جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء مع تأهل فريق هولندا لنهائي كأس العالم لكرة القدم المقام هناك، فيما يستعد رؤساء شركات الطيران للمواجهة الخاصة بهم.

وستلعب أسبانيا مع ألمانيا اليوم الأربعاء في مواجهة شرسة ليصعد أحد الفريقين أمام هولندا في النهائي، وستترجم النتيجة لملايين الدولارات، تتدفق على شركات الطيران، مع تهافت الآلاف على شراء تذاكر طيران لحضور المباراة النهائية.

وبلغ سعر التذكرة على الدرجة السياحية من أمستردام إلى جنوب أفريقيا أربعة آلاف يورو سفر يوم الجمعة وعودة يوم الثلاثاء، لكن هناك مقاعد متاحة مقابل 1450 يورو لمن يمكث فترة أطول، بحسب المنشور على الموقع الالكتروني لشركة كيه.ال.ام.

وتعكس المراحل النهائية لكأس العالم تزايد حدة المنافسة واشتعال المواجهة بين التحالفات الثلاثة الرئيسة لشركات الطيران على مستوى العالم، وعلى رأس كل تحالف شركة تمثل بقية الفريق. وتعد كيه.ال.ام جزءاً من تحالف سكاي تيم مع شقيقتها إير فرانس. واندمجت الشركتان في عام 2004. كما إن شركة الخطوط الأسبانية أيبيريا هي جزء من تحالف وان وورلد مع شركة الطيران البريطانية بريتش إيرويز، التي تعتزم الاندماج معها. كذلك لوفتهانزا الألمانية هي جزء من تحالف سكاي ألاينس، ومعها الخطوط الجوية لجنوب أفريقيا.

وأشارت كيه.ال.ام إلى أنها ستسيّر أربع رحلات إضافية يومياً، تتيح ألف مقعد إلى جوهانسبرغ، منها ثلاث رحلات من أمستردام وواحدة من باريس.

وتقوم شقيقتها إير فرانس بالفعل بتسيير رحلة يومياً بطائرة السوبر جامبو الضخمة إيرباص quot;A380quot; من باريس إلى جوهانسبرغ، ويمكنها تسيير رحلة إضافية، تنقل 250 راكباً على الطائرة بوينغ 200-777، بحسب ما قالته متحدثة باسم الشركة. ونقلت لوفتهانزا الفريق الألماني لجنوب أفريقيا الشهر الماضي على طائرتها إيرباص quot;A380quot; التي تسلمتها حديثاً.