قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: عُقد مؤتمر صحفي عصرأمس الأحد للإعلان عن مؤتمر سلسلة التوريد الثاني الذي يلتئم في البحرين من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري. وحضر المؤتمر مسؤولون من الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) لعرض بعض جوانب سلسلة التوريد التي ستتمّ مناقشتها على مدار اليومين المقبلين ومنها عملية نقل السوائل والمنتجات الكيميائية الضخمة براً أو بحراً، والمعايير والأنظمة العالمية، والإجراءات التي تعتمتدها الشركات الكيميائية في منطقة الشرق الأوسط حرصاً على أن يتم توصيل منتجاتها إلى أسواق التصدير بأمان، والسبل التي يمكن أن تعتمدها تلك الشركات لتوصيل منتجاتها إلى الجهات المعنية بطريقة غير مكلفة ومسؤولة اجتماعياً.

افتُتِحَ المؤتمر بمداخلة للسيد حمد التركيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إكويت للبتروكيماويات، نائب رئيس جيبكا ورئيس لجنة سلسلة التوريد في جيبكا. وقد ألقى خلالها السيد التركيت كلمة ترحيبية في اليوم الأول من المؤتمر الضوء على أهمية تحليل آثار إدارة سلسلة التوريد في الخليج.و تحدث في المؤتمر كذلك د. عبد العزيز س. البطي، مدير عام سلسلة التوريد في مجمع تصنيع للبتروكيماويات ونائب رئيس لجنة سلسلة التوريد في جيبكا و الذي سيقوم بألقاء كلمة ترحيبية في اليوم الثاني والأخير من المؤتمر.

ينعقد هذا المؤتمر الذي على مدار يومين تحت عنوان quot;خدمة الأسواق العالمية الحيويةquot;، و بهدف تحليل واقع صناعة سلسلة التوريد الحالي على المستوى الإقليمي و الخطوات التي يمكن اتخاذها للدفع بعجلة هذه الصناعة إلى النمو بشكل سريع وفاعل من أجل تلبية زيادة الإنتاجية البتروكيماوية والكيماوية في منطقة الخليج.

وفي هذا الإطار، صرّح الأمين العام لجيبكا د. عبد الوهاب السعدون قائلاً: quot;لقدأدى التطور في صناعة سلسلة التوريد في منطقة الخليج الى لعب دوراً أساسياً وبارزاً في احتلال هذه الصناعة مركزاً عالمياً تنافسياً. والدليل على هذا النجاح هو بلوغ حصة منطقة الخليج 16% من مجموع الإنتاجية العالمية وهي نسبة سترتفع إلى 20% بحلول العام 2015. ونظراً إلى أنّ طبيعة الصناعة في المنطقة تعتمد على التصدير أكثر من الاستيرادـ، فأنّ نموّها في فترة زمنية قصيرة سيخلق فرصاً عديدة وتحديات كثيرة تشكّل محور المؤتمرquot;.

تعقد جيبكا مؤتمر سلسلة التوريد بدعم من السيد عبد الحسين ميرزا، وزير الشؤون النفطية والغازية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين الذي سيفتتح المؤتمر غداً بخطاب يلقيه أمام الحاضرين والمشاركين من المنطقة والعالم. وسيخاطب المؤتمر أيضاً لفيف من أقطاب الصناعة ومنهم السيد صالح الشبنان الرئيس التنفيذي لمشاريع إدارة سلسلة التوريد (إمداد) في شركة سابك، و السيد ثيو زويغرز نائب رئيس سلسلة التوريد لأوروبا وآسيا والعالم في شركة ليونديل بيزيل، و السيد سوريش كريشنان رئيس سلسلة التوريد لدى شركة داو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و غيرهم من المتحدثين.