المنامة - إيلاف: جرى اليوم الأربعاء توقيع مذكرة تفاهم بين منتدى الأعمال البحريني وغرفة تجارة وصناعة البحرين. وقد وقّع المذكرة في مكتب الغرفة كل من رئيس مجلس منتدى الأعمال البحريني البريطاني خالد الزياني ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الدكتور عصام فخرو.

وتغطي المذكرة النواحي التي من شأنها تطوير مجالات التعاون والاهتمام المشترك لجذب الاستثمارات وتوطيد العلاقة التجارية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وستعمل المجموعتان سوية لتنظيم عدد من الفعاليات المختلفة في هذا الصدد، منها عقد تدوات ومؤتمرات، إضافة إلى ابتعاث وفود تجارية إلى المملكة المتحدة واستضافة البعثات التجارية البريطانية في البحرين.

وعبّر الدكتور عصام فخرو عن سرور الغرفة بالمذكرة التي تم توقيعها اليوم quot;التي ستعمق العلاقة المميزة التي تربط بين قطاع الأعمال في كل من بريطانيا والبحرينquot;.

واعتبر أن quot;تطوير القطاع الخاص وفرص الاستثمار جزء لا يتجزأ من رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ونحن نعتبر القطاع الخاص المحفز الأهم لتنمية الثروة الاقتصادية وذلك من خلال روح الإبتكار والمبادرةquot;.

من جهته، أشار خالد الزياني إلى أن quot;المذكرة إنجاز عظيم نفتخر بهquot;. آملاً quot;استثمار العلاقة التآزرية بين مجموعتينا لترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين، ونتطلع قدماً للعمل جنباً إلى جنب مع غرفة البحرين للتجارة والصناعة وأعضائها الذين ينتمون إلى شتى مجالات القطاع الخاصquot;.