ارتفعت مبيعات السيارات في أميركا في أكتوبر مع تزايد ثقة المشترين في الاقتصاد ونمو الطلب.


واشنطن: ارتفعت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الأميركية في شهر أكتوبر الماضي، مع تزايد ثقة المشترين في الاقتصاد ونمو الطلب على الموديلات الجديدة للسيارات وفقًا لتقارير شركات تصنيع السيارات الأميركية.

وذكرت شركة جنرال موتورز أن مبيعات سياراتها في الولايات المتحدة الأميركية زادت بمقدار 3.5% في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقالت إن مبيعاتها من أربع أصناف رئيسية هي quot;شيفروليه، وكاديلاك، وبويك، وجي.إم.سيquot; ارتفعت بنسبة 12.8 %، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية quot;واسquot;.

من ناحية أخرى، سجلت مبيعات شهر أكتوبر زيادة قوة لسيارات هوندا وكرايسلر وهونداي. فقد ارتفعت مبيعات سيارات هوندا بمقدار 16 % مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي، بينما ارتفعت مبيعات كرايسلر بـ 37 % وهونداي بـ 38 %. ولكن مبيعات سيارات تويوتا في الولايات المتحدة الأميركية انخفضت بمقدار 4.4%، بسبب مشكلة استعادة السيارات بسبب عيوب فنية في وقت سابق من العام الحالي.

أما بالنسبة إلى مبيعات سيارات شركة فورد الشهر الماضي فقد ارتفعت بمقدار 19.2%، في حين ارتفعت مبيعات سيارات سوبارو بمقدار 25 %، وفولكس فاغن بمقدار 18 %.

وكانت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة قد انخفضت في العام الماضي 2009 إلى أدنى مستوى لها خلال 25 عامًا، بسبب الركود الاقتصادي، وحتى الآن فإنها تتعافى بمعدل أبطأ مما كان يتوقعه المحللون.

وعلى الرغم من تسجيل معظم شركات تصنيع السيارات الأميركية مبيعات قوية في الولايات المتحدة في شهر اكتوبر، إلا أن المبيعات بصفة عامة مازالت أقل من مستوياتها في عام 2007، قبل الركود، ويتوقع أن تواصل التعافي بمعدل بطيء تماشيًا مع وتيرة تعافي الاقتصاد الأميركي.