أبوظبي: افتتح اليوم الثلاثاءفعاليات الدورة الثامنة عشرة لـ quot;معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات 2010quot; الذي يستضيف مجموعة من أكبر وألمع الأسماء في عالم المجوهرات والساعات من كافة أنحاء العالم بمشاركة حوالي 150 عارضاً من 20 بلداً. يقام المعرض في quot;مركز أبوظبي الوطني للمعارضquot; ويستمر حتى 14 نوفمبر الجاري، وتنظمه quot;ريد للمعارضquot; بالتعاون مع quot;لجنة إحياء اللؤلؤquot;. وتقوم quot;لجنة إحياء اللؤلؤquot; التي تعزز تعاونها ومشاركتها في quot;معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات 2010quot;، بتنظيم أول مؤتمر عالمي للؤلؤ في 14 نوفمبر الجاري في نادي الضباط بأبوظبي.

ويضم quot;معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات 2010quot; نخبة من العارضين، بما فيهم مصنّعة الساعات الفنية المشهورة عالمياً quot;مجموعة بونجاquot;، التي ستعرض تشكيلتها بحضور الفنان الشهير أنتوني بونجا. وسوف تعرض المجموعة أحدث تشكيلة لها من ساعات بونجا وأطقم أنتوني بونجا للأعراس المصنوعة من الأحجار النفيسة النادرة.

وتتضمن مجموعة العارضين الآخرين الذين يعرضون تشكيلات فريدة هذا العام، quot;ميكيموتوquot;، التي تعد واحدة من أشهر بيوت مجوهرات اللؤلؤ في العالم وقد تأسست على يد كوكيتشي ميكيموتو في عام 1893. وستعرض quot;ميكيموتوquot; اثنتين من أرقى تصاميمها الفنية المبتكرة، وهما quot;حديقة الوردquot; وquot;المد المتدفقquot;. ويضم فريق العارضين هذا العام شركة المجوهرات البريطانية الشهيرة quot;ديفيد موريسquot;، التي أصبحت مقياساً للتميز في المجوهرات الراقية لأكثر من 45 عاماً، وسوف تعرض الشركة تشكيلة تصاميمها المتميزة التي تجسد الذوق الرفيع بلمسة عصرية وكلاسيكية.

ومن الفعاليات الجديدة في quot;معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهراتquot; هذا العام هي إتاحة الفرصة للزوار للفوز بجوائز تبلغ قيمها الإجمالية حوالي 100 ألف درهم، حيث ستدخل كافة بطاقات الدخول للمعرض في سحب يتيح لسعداء الحظ الفوز بجوائز رائعة وقيمة. وسوف يحصل الفائز بالجائزة الكبرى خلال السحب على ساعة بقيمة 20 ألف درهم لإحدى العلامات التجارية العالمية. وهنالك أيضاً 11 قسيمة هدايا مقدمة من فنادق روتانا، وإقامة لمدة ليلتين من فندق ماريوت، بالإضافة إلى إقامة لمدة سبع ليال في باريس. ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل سيحظى الزوار أيضاً بفرصة الفوز بجوائز قيمة مقدمة من العارضين، بما فيهم quot;مجموعة بونجاquot;.وبما يتوافق مع التزامه والواجب المنوط به تجاه المجتمع، سوف يقوم quot;معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات 2010quot; بالتبرع بجزء من عائدات مبيعات بطاقات الدخول هذا العام إلى الهلال الأحمر الإماراتي.