إفتتح في بيروت المؤتمر المصرفي العربي السنوي، الذي ينظمه إتحاد المصارف العربية، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء اللبناني ونظيره التركي.


بيروت: إفتتح في بيروت اليوم الخميس المؤتمر المصرفي العربي السنوي، الذي ينظمه إتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب وجمعية مصارف لبنان ومصرف لبنان المركزي ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية، تحت عنوان quot;الدور الدولي الجديد للمصارف العربيةquot;، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وممثلون عن المؤسسات المصرفية والمالية في عدد من الدول العربية والمهتمون في المؤسسات الدولية.

وأكد الرئيس الحريري في كلمته التي ألقاها وقوف تركيا التي أصبحت قوة إقليمية ذات ثقل عالمي إلى جانب القضايا المحقة في العالم العربي والإسلامي مؤكداً أنها استمرارها في العمل على الإستقرار الأمني والسياسي.

ولفت إلى أن الأزمة المالية والإقتصادية كانت في إحدى مراحلها أزمة مصرفية دولية، مبيناً أن المصارف العربية استطاعت أن تنأى عن هذه الأزمة.

من جهته تحدث رئيس الوزراء التركي عن دور بلاده الإقليمي ومساعيها للسلام في المنطقة، وأكد أردوغان أهمية رفع تأشيرات الدخول ورفع القيود في كل دول المنطقة، داعيًا دول المنطقة إلى تأسيس نظام شبيه بنظام quot;شيغنquot; بين دول الإتحاد الأوروبي.