قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: قفزت اسعار النفط للعقود الاجلة الي أعلى مستوى لها في أكثر من عامين في التعاملات الاسيوية اليوم الخميس مدعومة بقفزة غير متوقعة في الطلب العالمي وأكبر هبوط في مخزونات الخام الامريكية في أكثر من عقد.
وصعد الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير شباط 21 سنتا إلي 90.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 0440 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهى جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) عند أعلى مستوى له منذ اكتوبر تشرين الاول 2008 .

وارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 13 سنتا إلي 93.78 دولار للبرميل.
وسجل النفط مكاسب بلغت أكثر من 40 بالمئة منذ ان سجل أدنى مستوى له هذا العام البالغ 64.24 دولار في مايو ايار مدعوما بانتعاش اسرع من المتوقع للطلب العالمي على الوقود.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطا بلغ 5.33 مليون برميل الاسبوع الماضي.
وتراجعت المخزونات في أكبر مستهلك للنفط في العالم بمقدار 19 مليون برميل منذ السادس والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني وهو أكبر هبوط في ثلاثة اسابيع منذ عام 1998 .
وتلقى أسعار النفط دعما ايضا من طقس شديد البرودة في شمال اوروبا والولايات المتحدة وهو ما أدى لزيادة في الطلب على وقود التدفئة.