عمّان: قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محمد صقر اليوم إن حجم استثمارات مدينة العقبة، التي يتم إنشاؤها حالياً، بلغ 18 مليار دولار.

وأكد صقر في حديث للصحافيين على حرص بلاده quot;على تسويق المنفذ الساحلي جنوبي البلاد إقليمياً وعالمياً من خلال المؤتمرات الاقتصادية الدولية والإقليمية ساهما في تطور المنطقة الخاصة وازدهارهاquot;.

وأوضح أن quot;مشروع مرسى زايدquot;، الذي تبلغ استثماراته نحو 10 مليارات دولار، وهو من أكبر وأهم المشروعات العقارية والسياحية في الأردن quot;يهدف إلى تطوير ثلاثة ملايين ومئتي ألف متر مربع من الأراضي بواجهة بحرية جديدة طولها 2 كمquot;.

وأشار رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إلى أن quot;شركة معبر الأردن للتطوير العقاري هي التي تنفذ المشروع، والتي تملكها شركة المعبر الدولية للاستثمارات أبوظبيquot;.

وقال إن quot;الاستثمارات اللوجستية تهيئ مستقبلاً متميزاً للعقبة، لاسيما على المستوى الإقليميquot;، مشيراً إلى أن قائمة الشركات المشاركة هي quot;أجيليتي لوجستكسquot; الكويتية الذي ستنشأ بموجبه مخازن مساحتها 30 ألف متر مربع على مساحة 100 ألف متر مربع.