القاهرة: سجلت تعاملات البورصة المصرية اليوم الاثنين أداء متذبذباً، قبيل أربع جلسات من نهاية شهر فبراير(شباط)، وسط مبيعات ملحوظة للمستثمرين الأجانب، قابلها عمليات شراء من قبل المصريين والعرب.

وذكر تقرير اقتصادي أصدرته البورصة المصرية اليوم أن أداء أسهم الشركات القيادية والكبرى تباين بين الصعود والهبوط، على خلفية تذبذب أداء أسواق المال الأوروبية خلال تعاملاتها اليوم، فيما بلغ حجم التداول 1.76 مليار جنيه، منها نحو 900 مليون جنيه حصيلة تعاملات سندات المتعاملين الرئيسيين.

وأشار إلى تراجع مؤشرات السوق على نحو طفيف، لينهي مؤشر البورصة الرئيس quot;إي جي إكس 30quot; تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.09 %، ليصل إلى 6702.14 نقطة. وتراجع مؤشر الأسهم والصغيرة quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 0.1 % إلى 765.41نقطة، وأغلق مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً على تراجع نسبته 0.2 % إلى 1196.46 نقطة.

أرجع وسطاء في السوق ضعف حركة أسعار الأسهم إلى حالة الترقب التي تسود السوق، مع تحفظ القوى الشرائية مع قرب نهاية فبراير، والذي يتم فيه تسويات حسابات العملاء، إضافة إلى تأثّر الأسهم القيادية بحركة الأسواق الأوروبية.