دبي - إيلاف: ذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم أن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية، أصدر قراراً بتشكيل الفريق المالي لحكومة دبي، حيث تضمن القرار تحديد مسؤوليات الفريق، التي ستشمل وضع خطة مالية متكاملة متوسطة الأجل (2011 ndash; 2014)، ورفع التوصيات للجنة العليا للسياسة المالية، في حين ستقوم الدائرة المالية في دبي بالإشراف على أجندة وأعمال الفريق، كما ستتم الاجتماعات في مقر الدائرة.

وجاء قرار تشكيل الفريق المالي لتحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية، من بينها تقديم التوصيات حول كيفية تطوير هيكل الإيرادات الحكومية، ومناقشة التقارير الربع السنوية للحكومة وإبداء الرأي فيها، والاستعانة بمن يراه الفريق ملائماً للمساهمة في إنجاز الخطوات المنشودة، على أن يتم رفع كل التوصيات للجنة العليا للسياسة المالية.

يأتي قرار تشكيل الفريق المالي لحكومة دبي في إطار برنامج شامل للإصلاح المالي، تتمثل عناصره الأساسية في زيادة فعالية الإنفاق الحكومي بشقيه التشغيلي والرأسمالي، وتفعيل القواعد التي تشكل الإطار العام للسياسة المالية للإمارة.

وأكد عبد الرحمن صالح آل صالح، مدير عام دائرة المالية، أهمية تعاون جميع الدوائر والهيئات الحكومية في دبي مع الفريق المالي وإبداء الدعم اللازم له، منوهاً بضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

ويضم الفريق المالي ممثلين عن دوائر وهيئات حكومية رئيسة في دبي، وذلك برئاسة جمال حامد المري، مدير إدارة الحسابات المركزية في دائرة المالية، حيث يعكس تشكيل الفريق حرص الحكومة على تحقيق مزيد من التنسيق والتعاون بين مكونات منظومة إدارة المال العام كافة في الإمارة. ويشمل الفريق ممثلي كل من دائرة المالية، والقيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وجمارك دبي، وهيئة الصحة، ومطارات دبي.