بكين: أعلنت شركة quot;فولكس فاجن ايه جىquot; أكبر شركة لإنتاج السيارات فى أوروبا اليوم أنها تتوقع بيع مليوني سيارة فى الصين سنويا فى غضون العامين المقبلين فيما يعد تعديلا عن التوقعات السابقة بتحقيق هذا الهدف عام 2018.

ونسبت وكالة الأنباء الألمانية الى وينفريد فاهلاند مدير عمليات الشركة في الصين قوله أنه سوف يتم تحقيق هذا الهدف في غضون عامين،معربا عن توقعه أن تشهد الشركة نموا العام الجاري في أكبر أسواقها بنسبة تزيد على عشرة في المائة مقارنة بعام 2009 الذي بلغت المبيعات خلاله 1.4 مليون سيارة.

وأضاف أنه من أجل بيع مليوني سيارة تعتزم الشركة بناء أربعة مصانع جديدة في الصين،معربا عن ثقته بأن الحصة السوقية للشركة التي وصلت إلى 17.5 في المائة خلال شهر مايو الماضي سوف تستمر في الارتفاع.

وذكر فاهلاند أن مبيعات الشركة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري سجلت بنسبة 53 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك بفضل إجراءات التحفيز الاقتصادي التى طبقت،مشيرا إلى أن مبيعات سيارات الشركة في الصين خلال شهر ابريل الماضي بلغت620 ألفا و 500 سيارة،مضيفا أن الاستثمارات في الصين ستصل إلى حوالي 6 مليارات يورو اعتبارا من عام 2012.