دبي: أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي برنامج quot;تيسيرquot; بهدف تحفيز التمويل العقاري وتوجيه دفة البنوك للعودة إلى ممارسة دورها المهم في تمويل وإنعاش عمليات بيع العقار وتلبية الطلب المتجدد في السوق من جانب المشترين.

وعقدت الدائرة اجتماعاً تنسيقياً مع مجموعة المطورين العقاريين في دبي لمناقشة البرنامج، الذي يهدف إلى رفع مستوى الثقة في سوق دبي العقاري.

وأوضح مدير عام الدائرة سلطان بن بطي بن مجرن أن برنامج quot;تيسيرquot; الذي بدأ العمل به مع بداية الأسبوع الحالي يعد الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى إنعاش عمليات تمويل العقار، وتلبية الطلب المتجدد في السوق العقاري في الإمارة.

وأضاف أن البرنامج يتميز بتوفيره ضمانات كفيلة تشجع مؤسسات التمويل على عمليات شراء الوحدات العقارية في مشاريع التملك الحر في دبي الجديدة.

وذكر بن مجرن أنه استعرض خلال الإجتماع معايير اختيار المشاريع التى ينطبق عليها شروط quot;محفظة تيسيرquot;، وهي أن تكون مسجلة في الدائرة، ونسبة إنجازها للمشروع لا تقل عن 60 %، ولديها حسابات ضمان، وتمضي قدماً في عمليات الإنجاز من دون مشاكل مع المشترين، فضلاً عن تمتعها ببنية تحتية، وينفذها مقاول قادر على إنجاز المشروع وتسليمه للمشترين.

وأفاد بأن هناك 40 مشروعاً لمطورين أبدوا تأييدهم الكامل لانضمامهم لبرنامج تيسير، للمساهمة بقوة في الحفاظ على استمرارية تنشيط القطاع العقاري في دبي، وضمان حقوق مختلف الأطراف.