باريس: أعلنت اي.أيه.دي.اس الشركة الأم لإيرباص عن زيادة إيراداتها، ورفعت توقعاتها لمبيعات الطائرات التجارية، ووضعت خططاً لزيادة إنتاج وحدتها لصناعة الطائرات، بعد مجموعة من الطلبيات الجديدة، التي عززت الآمال بشأن انتهاء الركود الذي تعانيه صناعة الطائرات.

وقالت أكبر شركة للطيران والفضاء في أوروبا إن إيرباص ستزيد إنتاج طائرتها ذات الممر الواحد الأكثر مبيعاً إلى 40 طائرة شهرياً، بحلول الربع الأول من 2012 من 34 حالياً.

وتوقعت الشركة تسليم 500 طائرة إيرباص هذا العام، لتتجاوز عمليات التسليم القياسية العام الماضي، التي بلغت 498 طائرة. ورفعت توقعاتها للطلبيات الجديدة بمقدار الثلث إلى أكثر من 400 طائرة هذا العام، بعد موجة شراء من قبل المؤجرين في معرض فارنبورو.

وذكرت اي.أيه.دي.اس أن دخل العمليات التشغيلية، قبل خصم بنود سجلت مرة واحدة، انخفض بمقدار النصف إلى 0.6 مليار يورو من 1.3 مليار في النصف الأول، وتوقعت أن يبلغ الإجمالي السنوي 1.2 مليار دولار. وأبقت الشركة على توقعاتها للأرباح التشغيلية العادية عند مليار يورو.

ورفعت الشركة توقعاتها للإيرادات السنوية إلى 44 مليار يورو، بعدما كانت تستهدف في البداية أن تحقق نتائج السنة الماضية نفسها، التي بلغت 42.8 مليار يورو.