القاهرة: عاودت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بعمليات شراء للمستثمرين الأجانب والمؤسسات وصناديق استثمارية.

وسجلت مؤشرات السوق كافة ارتفاعات، ليصعد مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; بنسبة 0.44 %، ليصل إلى 6388.88 نقطة، مدعوماً بنشاط سهمي البنك التجاري الدولي وأوراسكوم للإنشاء، كما ارتفع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.44 % إلى 613.76 نقطة، فيما زاد مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقا بنسبة 0.42 %، ليبلغ 1015.07 نقطة.

وأوضح وسطاء أن أحجام التداول عادت إلى التراجع مقارنة بمعدلاتها في الأيام الماضية لتتجاوز 495 مليون جنيه، تصدرها أسهم الشركات الكبرى والقيادية، منوهين بتنفيذ صفقة نقل ملكية خلال تعاملات اليوم على أسهم شركة العربية لاستصلاح الأراضي بقيمة 1.388 مليون جنيه.

ولفت الوسطاء إلى أن الأداء الإيجابي للبورصات الأوروبية وارتفاع معظم شهادات الإيداع في منتصف التعاملات ألقى بظلاله على أداء السوق المصرية، مؤكدين أن عمليات الشراء المتواصلة من المستثمرين الأجانب والمؤسسات والصناديق الاستثمارية دعمت أداء السوق، إلا أن الاتجاه البيعي للمصريين والعرب قلّص من مكاسب المؤشر، فيما مال أداء الأسهم القيادية إلى التباين.