في رغبة من جانبه للإعلان بوضوح عن عزمه quot;استرداد ثمة شيءquot; من ملامح الاقتصاد القوي الذي كانت تعيشه المملكة المتحدة في السابق، اقترح اليوم رئيس الوزراء البريطاني، دافيد كاميرون، أن يقوم بخفض الضرائب بالنسبة لأفراد الطبقة المتوسطة.

القاهرة: في محاولة من جهته لطمأنه المحافظين القلقين، قال كاميرون في مقابلة خاصة وحصرية مع صحيفة quot;الدايلي تلغرافquot; البريطانية إن الانتعاش سيؤدي إلى وقت يمكن أن يحصل فيه الأشخاص مرة أخرى على quot;حصة في النموquot;. ومضى ليقول إنه وبمجرد أن تتم quot;معالجةquot; العجز، فإنه حكومته ستصبح قادرة على خفض العبء الضريبي. وأوضحت الصحيفة أن كاميرون تطرق في سياق المقابلة لذلك الموضوع المتعلق برغبة الناس في الحصول على حصة من العائدات المتأتية من النمو، لكنها كانت المرة الأولى التي يعود فيها لذلك الموضوع منذ أن تسببت الأزمة الائتمانية في تغيير المشهد الاقتصادي.

ومضت الصحيفة تقول إن الرسالة التي أراد أن ينقلها كاميرون للمواطنين الإنكليز، قبيل مؤتمر حزب المحافظين المزمع إقامته الشهر القادم، هي تذكير أنصار المحافظين وكذلك النواب بأن الناخبين سيركزون على التخفيضات الضريبية قبل الانتخابات المقبلة.وفي أول مقابلة صحافية يجريها منذ الصيف الماضي الذي حفل بالعديد من الأحداث الصاخبة في حياته السياسية والخاصة على حد سواء، حذر كاميرون الشرطة بألا تكون متخوفة بشأن التخفيضات في الميزانيات. وقال كذلك إن الوكالة الجديدة المعنية بمراقبة نفقات النواب quot;لا تعملquot;، وأنه سيعمل على إصلاحها إذا استدعى الأمر. وأشار في الوقت عينه أيضاً إلى أن المزايا الشاملة قد تصبح عرضة للخطر جرّاء التخفيضات التي قد تطرأ على الميزانية الخاصة بالرعاية الاجتماعية.