إرتفع معدل التضخم في الكويت خلال شهر يوليو الماضي أربعة بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

الكويت: إرتفع معدل التضخم في الكويت خلال شهر يوليو الماضي أربعة بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بينما لم يتجاوز المعدل 0.6مقارنة بشهر يونيو الماضي.

وأظهرت بيانات رسمية صادرة عن الادارة المركزية للاحصاء اليوم ان اكثر مجموعات السلع ارتفاعا هي السلع الغذائية بنسبة بلغت 8.5 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بينما بلغ معدل تضخم المجموعة لنفس الشهر 1.3 في المئة مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

وأشارت إلى إرتفاع معدل تضخم مجموعة الكساء وملبوسات القدم بنسبة 5.4 في المئة مقارنة مع شهر يوليو من العام الماضي و1.7 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.

واضافت ان معدل تضخم خدمات المسكن ارتفع بنسبة 4.6 في المئة مقارنة مع شهر يوليو العام الماضي فيما سجل تراجعا بنسبة 0.1 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.

وقالت البيانات ان مجموعة سلع المشروبات والتبغ ارتفعت 4.4 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بينما تراجعت بنسبة 0.1 في المئة مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وبينت ان معدل التضخم لمجموعة سلع وخدمات منزلية ارتفع 1.7 في المئة مقارنة مع شهر يوليو من العام الماضي فيما تراجع المعدل 0.1 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي وارتفع معدل تضخم الخدمات التعليمية والصحية 1.6 في المئة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي وبنسبة 0.1 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.

اما معدل تضخم مجموعة النقل والمواصلات فاظهرت البيانات انه سجل تراجعا بنسبة 1.9 في المئة مقارنة مع شهر يوليو من العام الماضي بينما سجل ارتفاعا بنسبة 0.4 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.

وذكرت ان معدل التضخم لمجموعة (سلع وخدمات اخرى) ارتفع بنسبة 3.6 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي وبنسبة 0.6 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.