تنطلق في أكتوبر القادمأعمال المعرض السعودي الدولي الثالث للزيت والغاز SAOGE2010على أرض مركز معارض الظهران الدولية بالدمام.

الدمام: تنطلق في أكتوبر القادم بالدمام أعمال المعرض السعودي الدولي الثالث للزيت والغاز SAOGE2010 ويستمر لمدة ثلاثة أيام على أرض مركز معارض الظهران الدولية بالدمام.

وأوضح مدير عام شركة معارض الظهران الدولية عادل العومي في تصريح له اليوم أنه بالرغم من أن هناك بعض الدراسات التي توقعت انكماش القطاع النفطي الا انه مازال هو المؤشر الرئيس والأهم للنمو الأقتصادي مشيرا الى أن المعرض استطاع في دورته الثالثة أن يجمع أكثر من 300 شركة عالمية بزيادة 80 شركة عن العام الماضي.

وأشار الى أن الحدث الذي تستضيفه شركة معارض الظهران الدولية بالتعاون مع شركة المعرض الدولي للخدمات International Exhibition Services يعد فرصة للتعرف على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع النفط والغاز في المملكة والعالم موضحا أن تنوع المشاركين الذين يمثلون 39 دولة من الخليج العربي والشرق الأوسط يعد بمثابة تجمع عالمي لكبار صناع القرار من أصحاب الشركات والمختصين العاملين قي قطاع النفط والغاز.

وأكد العومي أن المعرض حقق العام الماضي نجاحا كبيرا بعدد ونوعية الزوار حيث سجل المعرض حضورا يفوق 6000 زائر تتنوع اختصاصاتهم بين مهندسين وفنيين ورؤساء شركات مبينا أن الملتقى المصاحب للمعرض بحث في دورته السابقة أكثر من 40 ورقة عمل كان لنتائج ابحاثها دور هام في دراسات بترولية لاحقة.