طرحت شكرة quot;إعمارquot; العقارية سندات قابلة للتحويل بقيمة 450 مليون دولار بسبب الإقبال الكبير من المستثمرين.

دبي: أعلنت شركة إعمار عن طرح وتحديد الشروط النهائية لسندات قابلة للتحويل بقيمة 450 مليون دولار اميركي تستحق في العام 2015، مع امكانية زيادة الحد الاقصى الى 500 مليون دولار في حالة استخدام خيار زيادة التخصيص.

وقالت الشركة في بيان ليل الاربعاء الخميس انه quot;تم رفع قيمة الاصدار من قيمته المبدئية البالغة 375 مليون دولار اميركي (الى 450 مليون دولار) بسبب الاقبال الكبير من المستثمرينquot;. واكدت الشركة التي طورت بعض اضخم المشاريع العقارية في دبي لاسيما برج خليفة الاطول في العالم، انها تنوي الشركة توظيف quot;العائدات الصافية من هذا الاصدار في إعادة تمويل الالتزامات قصيرة الأجل ولأغراض الشركة العامةquot;.

وبحسب شروط الاصدار، سيكون للسندات فائدة بقيمة 7.5% سنويا وستكون قابلة للتحويل الى اسهم في الشركة. وتم تحديد السعر الاولي للتحويل ب1.293 دولار للسهم وهو ما يمثل زيادة قدرها 25% عن سعر الاغلاق لسهم الشركة امس الاربعاء.

واعمار شركة مدرجة في سوق دبي المالي وتملك حكومة الامارة حصة اقلية فيها. وكانت حكومة دبي اعلنت الاربعاء انها اصدرت بنجاح سندات خزينة من جزءين بلغت قيمتها الاجمالية 1.25 مليار دولار.

واوضحت الحكومة في بيان ان الجزء الاول الذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار ويستحق في غضون خمسة اعوام، تم الاكتتاب فيه بمعدل فائدة 6.7%. اما الجزء الثاني (750 مليون دولار) على مدى عشرة اعوام، فجرى الاكتتاب فيه بمعدل فائدة اكثر ارتفاعا يبلغ 7.75%.

وكانت دبي اعلنت في وقت سابق انها كلفت ثلاثة مصارف دولية كبرى اصدار سندات خزينة quot;لحاجات موازنةquot; الامارة التي تواجه ديونا مقدرة بحوالى 100 مليار دولار مع احتساب ديون الشركات المرتطبة بالحكومة. والمصارف هي دويتشي بنك الالماني واتش اس بي سي البريطاني وستاندارد تشارترد بنك.