أعلنت حكومة دبي ممثلة بدائرة المالية أنها نجحت في تسعير شريحتين مزدوجتين من السندات بقيمة 1.25 مليار دولار.

دبي - إيلاف: أعلنت حكومة دبي ممثلة بدائرة المالية أنها نجحت في تسعير شريحتين مزدوجتين من السندات بقيمة 1.25 مليار دولار، منوهة أن طلبات التسجيل فاقت القيمة المستهدفة بأربعة أضعاف الأمر الذي يعكس الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها هذه السندات والقبول الكبير الذي حظيت به بين المستثمرين.

وأوضح بيان صحافي صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الشريحة الأولى من السندات التي تستحق خلال 5 سنوات وبقيمة 500 مليون دولار طرحت بسعر فائدة بمقدار 6.70 بالمائة، أما الشريحة الثانية من السندات التي تصل قيمتها الى 750 مليون دولار والمستحقة خلال 10 سنوات فتحمل فائدة بمقدار 7.75 بالمائة، وتم تسعير السندات بقيمتها الاسمية.

وقال البيان الصحافي إن هذا الإصدار هو جزء من برنامج السندات المتوسطة الاجل باليورو الذي تأسس في أبريل عام 2008، في حين سيتم توظيف عائدات السندات لأغراض تتعلق بالموازنة العامة لإمارة دبي.

وقد حظي إصدار شريحتي السندات بقبول كبير على الصعيد العالمي وتم تسجيل طلبات كثيرة على تلك السندات بلغ عددها 370 طلباً بقيمة إجمالية بلغت 5 مليارات دولار تقريباً.

وتم تقديم تلك الطلبات من قبل مجموعة واسعة من كبار المستثمرين العالميين المتطلعين لتحقيق دخل ثابت بما في ذلك مدراء الصناديق الاستثمارية وشركات التأمين والبنوك.

وفي تعليق له على هذه الخطوة المهمة، قال سعادة عبد الرحمن آل صالح ، المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي: quot;نحن سعداء بالقبول الإيجابي الذي حظيت به السندات المطروحة وهو ما يعكس تنامي ثقة المستثمرين في القيمة المضافة طويلة الأمد التي يمثلها اقتصاد إمارة دبي، ويأتي ذلك الإصدار تزامنا مع سلسلة من التدابير الاحتياطية التي اتخذتها حكومة دبي للسيطرة على التكاليف وإدارة العجز في ميزانيتها، في الوقت الذي سيوفر فيه هذا الإصدار الناجح سيولة إضافية لأغراض تتعلق بموازنة دبي العامةquot;.

يذكر أن بنوك quot;دويتشه بنكquot; وquot;اتش اس بي سيquot; وquot;ستاندرد تشارتردquot; اشتركت في عملية إدارة الاكتتاب لهذا الإصدار.