الدمام: تقدم شركة أرامكو السعودية عرضًا لدورها في تلبية احتياجات سوق العمل في المملكة من خلال مشاركتها في ملتقى الآفاق المستقبلية للتدريب، الذي تنظمه غرفة الشرقية الثلاثاء 25 اكتوبر 2011 بمشاركة عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص والمعنيين بشؤون التدريب والمستثمرين في القطاع.

واوضح رئيس مجلس ادارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد ان تنظيم هذا الملتقى يندرج ضمن العديد من المبادرات والبرامج التي تتخذها غرفة الشرقية لتأكيد خيار التدريب والتأهيل كداعم للسعودة، فالتدريب هو خيارنا الافضل لدعم السعودة، كما أنه الخيار الافضل لتطوير النشاط في المؤسسات.

ورحّب الراشد بالمشاركة الواسعة للمؤسسات والاجهزة الحكومية والخاصة في الملتقى، الذي يحظى برعاية وحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور على بن ناصر الغفيص، والآمال المتوخاة في الخروج بنتائج تدعم إستراتيجية التدريب والتأهيل في المملكة، والتي تضطلع بها جهات عدة، ابرزها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

يتألف الملتقى من ثلاث جلسات عمل، يتحدث خلالها 12 متحدثا، حيث تتناول الجلسة الأولى محور، ويرأسها عضو مجلس إدارة الغرفة خالد بن محمد العمار quot;مراكز التدريب الاهلية وفاعليتها المهنيةquot;، حيث يتطرق عبدالغني عبدالجليل الرميح الى دور مراكز التدريب لسد الحاجة المهنية في سوق العمل، فيما يتناول سعيد جبران الشهراني، ومن خلال ورقة عمل مراكز التدريب وفاعليتها الأهلية، كما يقدم ماجد محمد الغامدي من شركة السعودية للكهرباء ورقة علم بعنوان quot;التدريب على رأس العمل كمنهجية لتأهيل الكوادر الوطنيةquot;.

اما الجلسة الثانية، والتي يرأسها عبدالله بن سعيد الغامدي، فستتناول محور quot;إحتياج سوق العمل للتدريبquot;، ويقدم من خلالها فهد بن إبراهيم الملحم رؤية أرامكو ودورها في تلبية إحتياجات سوق العمل، كما يقدم ذيب بن عبدالرحمن الدوسري من شركة سابك ورقة علم بعنوان quot;القدرات التخصصية لمراكز التدريب الوطنية وامكانية تنميتهاquot;. فيما سيتناول سعيد بن إبراهيم الحبابي مخرجات التدريب الحالية وسبل تطويرها.

وستخصص الجلسة الثالثة للملتقى ليتحدث من خلالها محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور على بن ناصر الغفيص عن دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تنظيم قطاع التدريب وحجم حاجة سوق العمل لمراكز التدريب الوطنية وآفاق تطوير القطاع في جلسة يرأسها رئيس لجنة التدريب في الغرفة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الربيعة.