الكويت: كشفت شركة كويتية متخصصة اليوم عن إطلاقها مشروعًا تكنولوجيًا جديدًا بقيمة 4 ملايين دينار كويتي انسجامًا مع التوجهات الأميرية السامية لتطوير التعليم وتسهيل توصيله في شأن تلبية احتياجات الطلبات المعرفية للمجتمع.

وقال رئيس مجلس الإدارة في شركة quot;خدمات التواصلquot; المهندس طلال الياقوت في مؤتمر صحافي اليوم إن المشروع يعتبر نقلة وفكرة مبتكرة لاستخدام الانترنت على المستويين المحلي والعالمي، ما يؤدي إلى تحسن قدرة الحصول على المعرفة والمعلومات من دون التزامات مادية على المستخدم.

وأضاف أن الحصول على (علم نت) يعني الحصول على أداة مبتكرة للولوج إلى الشبكة، التي أصبحت وسيلة الاتصالات الأمثل في العالم، موضحًا أن المشروع يتيح لكل المجتمعات على مختلف فئاتها استخدام الانترنت، لأنه عبارة عن شبكة تعليمية وثقافية وإعلامية لخدمة المجتمع.

وذكر أن مشروع (علم نت) اختراع غير مسبوق في عالم الانترنت، حيث إنه كان نتاج جهد 4 سنوات مضت، لذا فإن كل الحقوق محفوظة عالميًا وكل المعلومات محمية بموجب القوانين الخاصة بحقوق التأليف والحقوق المرتبطة بها.

وأكد الياقوت أن المشروع نقلة هائلة في تطبيقات برامج الحاسب الآلي، فمن خلال استخدام البرنامج سيستطيع المشترك التواصل عبر الانترنت من دون كلفة. أما كلفة الانترنت فسيتم تغطيتها من جانب المعلنين الذين ستتوافر لهم مساحة إعلانية بطريقة مبتكرة.