رفضت المستشارة الألمانية مقترحات رئيس شؤون سياسة الإتحاد الأوروبي حول حصول الحكومات الأوروبية على قروض تأمين صندوق التضامن.


برلين: رفضت المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل مقترحات رئيس شؤون سياسة الاتحاد الأوروبي خوسيه مانويل باروسو حول حصول حكومات الدول الأوروبية العضوة بمنطقة اليورو على قروض لتأمين صندوق التضامن الأوروبية واصفة هذه المقترحات بأنها خطوة نحو التشجيع على ازدياد أزمة الديون الأوروبية.

وأوضحت ميركيل خلال كلمة ألقتها بالبرلمان الألماني الذي يناقش مسألة الديون الأوروبية والميزانية الألمانية لعام 2012م أن إنهاء أزمة الديون الأوروبية والمحافظة على العملة الأوروبية /اليورو/ تكمن ببذل الجهود لإحياء اقتصاديات الدول المديونة والعمل على استقرار الحركة الاقتصادية وقوتها بدل الحصول على هذه القروض.

ورفضت أي دور للبنك الأوروبي المركزي من أجل المساهمة بإنهاء الديون الأوروبية مشيرة إلى أن مهام المصرف المذكور هي تقوية ودعم العملة الأوروبية وإبقاء قيمتها الاقتصادية والمعنوية للأوروبيين في العالم.

وأعربت المستشارة الألمانية عن أملها بأن تساهم الحكومات الجديدة في الدول المديونة بخروج بلادهم من الأزمة المالية التي يعانون منها.