قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:ذكرت صحيفة لا تريبون عن مصادر متطابقة الاثنين ان وكالة quot;ستاندرد اند بورزquot; للتصنيف الائتماني يمكن ان تعمد الى خفض في الايام المقبلة تصنيف فرنسا quot;ايه ايه ايهquot; الى سلبي مقابل مستقر حاليا. وقال متحدث باسم الوكالة الاميركية لفرانس برس quot;لا نعلق على شائعات الاسواق المتعلقة بتصنيفاتناquot;، في حين تتسبب ازمة الديون السيادية في منطقة اليورو باضطرابات في الاسواق.

ولم تكشف الصحيفة التي نشرت هذه المعلومات على موقعها الالكتروني، مصادرها. لكن مصدرا اكد ان اعلان تغيير التصنيف quot;كان يفترض ان ينشر الجمعة لكنه ارجىء لاسباب مجهولةquot;. وقال مصدر اخر وصف quot;بالدبلوماسيquot; ان الاعلان quot;قد يصدر خلال اسبوع او ربما 10 ايامquot;.

وفي العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر اقرت الوكالة انها اعلنت عن طريق الخطأ بان تصنيف فرنسا خفض ما اثار احتجاجات الحكومة الفرنسية. وتتمتع فرنسا حاليا بافضل تصنيف ممكن لدى وكالات التصنيف الثلاث الكبرى quot;اس اند بيquot; وquot;موديزquot; وquot;فيتشquot;. وكانت موديز اعلنت منتصف تشرين الاول/اكتوبر انها ستقرر خلال ثلاثة اشهر ما اذا كان تصنيف فرنسا المستقر مبررا. وتخفيض quot;اس اند بيquot; التصنيف الى سلبي يعني ان الوكالة قد تخفض تصنيف فرنسا على الاجل المتوسط خلال فترة تمتد من ستة اشهر الى عامين.