أبوظبي: أعلنت مجموعة أغذية التي تعد واحدة من أبرز شركات الأغذية والمشروبات في الإمارات العربية المتحدة عن توقيع إتفاقية لشراء كامل أسهم شركة بليت سو التركية للمياه الطبيعية. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الشركة تقع في أضنة جنوب تركيا وتنبع مياهها من جبال طوروس الشهيرة.

هذا ومن المتوقع أن تستكمل إجراءات الصفقة في النصف الأول من العام 2012. وتبلغ مساحة الأرض 23,000 متر مربع تتضمن مصنعاً قائماً لتعبئة المياه مكون من ثلاثة خطوط إنتاج مع مساحة أرض إضافية لخطط توسيع الإنتاج المستقبلية.

بهذه المناسبة صرح، راشد الهاجري، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: quot;يأتي الإستحواذ على شركة بليت سو، تماشياً مع إستراتيجية مجموعة أغذية في التوسع الجغرافي، وعلينا اغتنام الفرص الجديدة في صناعة الأغذية والمشروبات لتقديم منتجات عالية الجودة، تساعد الناس على النمو والعيش بصحة وحيوية. ونتطلع لدخول أسواق جديدة مثل تركيا بما يعزز من حضورنا في هذه المنطقة ككلquot;.

بدوره قال إلياس أسيماكوبولوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: quot;نحن فخورون بهذه الخطوة التي أثمرت عن توسع أعمال مجموعة أغذية في مجال تعبئة المياه إلى خارج الإمارات، والتي اتاحت لنا أيضاً الوصول المباشر إلى مصدر مياه ينابيع معدنية طبيعية. وستشكل هذه الخطوة نحو تركيا بإستحواذنا على بليت سو، علامة توسعنا الدولي الثانية الأمر الذي يدعم مهمتنا بتقديم قيمة عالية جداً لمساهمينا. وسيوفر هذا المشروع الحصول على جودة عالية من مياه الينابيع الطبيعية، بما يساهم في زيادة هامش أرباح مجموعة أغذية في قطاع المياه المعبأة التي لا تستهدف فقط تركيا والإمارات، وإنما أيضاً منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخارجهاquot;.

تأسست شركة بليت سو عام 2009، وهي مملوكة لعائلة تعيش في أضنا جنوب تركيا، تقع بليت سو على سفوح جبال طوروس على مقربة من الطرق السريعة التي تربط المنطقة بميناء مرسين في جنوب غرب تركيا، بما يوفر خطوط مواصلات جيدة للخدمات اللوجستية.

هذا وقد قال مراد بليت، رئيس مجلس إدارة شركة بليت سو: quot;نحن فخورون بما حققناه منذ تأسيس شركتنا عام 2009. لقد قدمت الشركة أداء جيداً، وإستطاعت بنجاح تقديم مياه ينابيع نقية إلى المنطقة. نحن واثقون بقدرات التوزيع والإدارة، التي تملكها مجموعة أغذية إلى جانب محفظة العلامات التجارية العالمية، التي ستساعد علامة بليت سو التجارية على تحقيق المزيد من النمو والإزدهار، بما يساعدهم في النهوض بالمنطقةquot;.