لن تستأنف تداولات السوق المصرية الاثنين، وستحدد البورصة موعد استئناف نشاطاتها حسب مجريات الأحداث.


القاهرة: أعلن رئيس بورصة القاهرة أن السوق المصرية لن تفتح الاثنين كما أُعلن سابقًا، وذلك في اليوم الثاني عشر للانتفاضة الشعبية التي تطالب برحيل الرئيس حسني مبارك، كما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية السبت.

وكان التلفزيون المصري أعلن الخميس عن إعادة فتح البورصة الاثنين. وقال خالد سرّي صيام للشرق الأوسط إن موعد استئناف نشاطات البورصة لم يحدد، وسيتقرر وفقًا لمجريات الأحداث، موضحًا أن إعادة فتحها سيعلن مسبقًا قبل ثماني وأربعين ساعة.

وسيسبق إعادة فتح البورصة سلسلة تدابير استثنائية لدعمها تجري محادثات حاليًا بشأنها. وأكد أن إعادة فتح البورصة سيكون مرتهنًا أيضًا بإعادة فتح المصارف واستئناف نشاط القطاع كالمعتاد، وكذلك عودة كاملة للخدمات على الانترنت.

وكانت بورصة القاهرة أقفلت في 27 كانون الثاني/يناير على تراجع كبير بأكثر من 10%، مسجلة في يومين خسائر بقيمة 70 مليار جنيه مصري، أي ما يعادل حوالي 12 مليار دولار بحسب أرقام رسمية.

وبقيت البورصة مغلقة منذ ذلك الحين بسبب تظاهرات واضطرابات عنيفة تهزّ البلاد منذ 25 كانون الثاني/يناير. وتغلق البورصة والمصارف عادة يومي الجمعة والسبت، ويعاد فتحها الأحد.