أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد سري صيام أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد لإستئناف عمل البورصة.


القاهرة: أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد سري صيام أنه لم يتم حتى الان تحديد موعد لاستئناف عمل البورصة سواء هذا الاسبوع أو الاسبوع المقبل.

وقال صيام في تصريح له اليوم ان ما نشر في بعض الصحف والمحطات الفضائية حول استئناف عمل البورصة بعد غد الخميس المقبل مجرد تكهنات غير دقيقة.

واوضح ان استئناف عمل البورصة يستلزم استكمال العديد من الاجراءات التي يجري حاليا اتخاذها منها حل مشكلة مديونيات العملاء لصالح شركات السمسرة بهدف منع أي ضغوط بيعية على السوق عند معاودة نشاطه.

وأضاف انه يجري أيضا حصر أسماء الصناديق الأجنبية quot;الاوفشورquot; في البورصة المصرية بحسب تعليمات هيئة الرقابة المالية بالاضافة الى اتخاذ الاليات لمنع تحويل أسهم من صدرت ضدهم قرارات من النائب العام الى شهادات ايداع دولية بالبورصات العالمية لبيعها في ظل الحظر المفروض عليها في البورصة المصرية.

وكانت الهيئة قد ذكرت انها أطلعت النيابة العامة على كافة العمليات التي تزيد قيمتها على خمسة ملايين جنيه quot;بيعا أو شراءquot; والتي تمت خلال الأسبوع الذي سبق وقف التداول لمراجعتها والتوجيه بما يلزم في شأنها.

وكانت البورصة المصرية قد تعرضت للاضطرابات منذ 27 يناير الماضي في اعقاب الاحداث التي شهدتها مصر واستمر اغلاقها حتى الان خوفا من الانهيار بعد التراجع الكبير الذي شهدته في ذلك اليوم وبلغ 10 بالمئة من قيمتها.