أنشأت جمعية رجال الأعمال الأردنيين ومجلس الأعمال الوطني العراقي مجلسَ أعمال أردني - عراقي بمشاركة 250 من رجال الأعمال من البلدين.


عمّان: أعلنت جمعية رجال الأعمال الأردنيين ومجلس الأعمال الوطني العراقي اليوم الخميس عن إنشاء مجلس أعمال أردني - عراقي بمشاركة 250 من رجال الأعمال من البلدين، بهدف تعزيز فرص التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري الثنائي.

ووقّع الجانبان، خلال مؤتمر تأسيسي تناول العلاقات الاقتصادية، وحضره رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت، والمتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، اتفاقية تأسيس المجلس، الذي أعلن عنه بمشاركة 100 من رجال الأعمال العراقيين و150 من الجانب الأردني.

وقّع اتفاقية تأسيس المجلس عن الجانب الأردني رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، فيما وقّعها عن مجلس الأعمال الوطني العراقي رئيس المجلس إبراهيم البغدادي. ويهدف المجلس وفقًا للاتفاقية إلى إرساء مبادئ التعاون الاقتصادي مع نظرائهم من القطاع الخاص في بلدان العالم لمساندة وتفعيل التحولات الجارية نحو الاقتصاد الحر باعتماد أسلوب التواصل والتعاون مع الحكومات ومنظمات الأعمال الدولية لحثّها على إقامة المشاريع الاستثمارية والأعمال المشتركة.

يذكر أن الأردن شكل لسنوات طويلة بوابة للسوق العراقية، التي تمر في مرحلة إعادة الإعمار إثر سنوات من الحرب.