بعد تصنيفه في فئة النجوم الخمس في يونيو 2010، أصبح اليوم فندق لو بريستول أول فندق فرنسي يتسلّم رسميا تصنيف quot;بالاسquot;.


باريس: بعد تصنيفه في فئة النجوم الخمس في يونيو 2010، أصبح اليوم فندق لو بريستول باريس المعروف بانتمائه الى قائمة الفنادق الفاخرة والرائدة، أول فندق فرنسي يتسلّم رسميا تصنيف quot;بالاسquot; أو الفئة الأرقى في قطاع الضيافة، وذلك في احتفال اقيم قبل أيام في بافيليون غابرييل في باريس.

وقام فريديريك لوفيفر، وزير الدولة الفرنسي لشؤون التجارة والمشغولات الحرفية والأعمال الصغيرة والسياحة والخدمات والمهن الحرّة والاستهلاك بتقديم لوحة quot;بالاسquot; شخصيا الى ديدييه لو كالفيز رئيس مجلس الادارة والمدير العام لفندق لو بريستول.

فندق لو بريستول باريس هو الفندق الاوروبي الوحيد المملوك من قبل عائلة، وقد انتمى بملكيته الى عائلتين فقط منذ افتتاحه في العام 1925، وهو جزء من مجموعة أوتكر منذ العام 1978 التي تضم الى جانبه فنادق برينرز بارك في بادن-بادن وكاب ايدن روك في أنتيب وفندق ومنتجع شاتو سان مارتان في فانس في الجنوب الفرنسي.

يمثل فندق لو بريستول أرقى مستويات الفخامة الفرنسية وخصوصا في مطعمه المتخصص بوجبات الذواقة الذي يديره الشيف إريك فريشون والحائز على 3 نجوم ميشلان.

ديدييه لو كالفيز هو أيضا إسم لامع في هذا المجال، فقد برز في قطاع الضيافة العالمية الفاخرة على مدى 35 عاما، أمضى 18 عاما منها مع مجموعة فور سيزنس الراقية حيث كان نائبا للرئيس.

خلال حياته المهنية، تنقّل ما بين فنادق بلازا في نيويورك وريجنت في سنغافورة وبيار في نيويورك وفور سيزنس جورج الخامس في باريس، وأظهر مهارة في تحويل الفنادق التي أدارها الى مثال للتميز.

كما حاز الفندقي الشهير على العديد من الجوائز منها quot;أفضل مدير فندق للعام 1995quot; من قبل المطبوعة الأميركية إنتري، واختير من قبل نظرائه quot;أفضل مدير فندق في العالمquot; في العام 2006.

في العام 2009، قامت مجموعة أوتكر باستثمار أكثر من 100 مليون يورو لتطوير لو بريستول، وشملت العملية افتتاح جناح ماتينيون في سبتمبر 2009، وتجديد 36 غرفة وجناحا في القسم المطلّ على الحديقة في منتصف العام 2010، وتجديد 45 غرفة وجناحا ينتهي العمل بها في نهاية شهر مايو 2011. كما شمل الاستثمار إعادة تصميم مطعم الذواقة الفاخر تحت إشراف السيدة ماجا أوتكر وبيار إيف روشون ليتصل بحديقة فرنسية الطراز بمساحة 1200 متر مربّع وسيعاد افتتاحه في يوليو 2011.

وفي جانب المنتجع الصحي تمت توسعة المرافق وأضيفت علامات عالمية الى تلك المتاحة، وستضاف علامة عالمية فاخرة جدا يكشف عنها قريبا في المنتجع الصحي الى جانب مستحضرات quot;باي تيريquot; وquot;أورغانيك فارماسيquot;، وتشمل عملية التوسعة تصميم ركن خاص بالأطفال.

وفي يونيو 2011، سيضاف جناحان فريدان، احدهما جناح شهر العسل الذي يحتل كل الطابق العلوي للفندق باطلالة مذهلة على مدينة باريس والجناح الامبراطوري ويحتل مساحة 300 متر مربّع.

وقال ديدييه لو كالفيز: quot;في هذه البيئة العالية التنافسية، يتعزز تميز فندق لو بريستول على الساحة العالمية. لم يكن من الممكن الحصول على هذه الجائزة لولا ثقة مجموعة أوتكر واستثمارها الدائم في الفندق منذ العام 1978، وبراعة العاملين في الفندق وتفانيهم وجهدهم المتميز كل يومquot;.

واضاف: quot;تصنيف quot;بالاسquot; يعزز التأثير الفرنسي في الخارج ويؤكد مكانة لو بريستول كفندق مميز. نحن فخورون جدا بالحصول على هذا التصنيف ويسرّني أن أشكر السيد فريديريك لوفيفر وأعضاء اللجنة التحكيمية الذين كانوا شديدي الحرص في كل طلباتهم وكذلك أتو فرانسquot;.