كشفت سوني الخليج اليوم عن توقعاتها ببيع 2.5 مليون وحدة من تلفزيونات برافيا خلال العام المالي الحالي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


دبي: كشفت سوني الخليج اليوم عن توقعاتها ببيع 2.5 مليون وحدة من تلفزيونات برافيا خلال العام المالي الحالي في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. كما قدرت أيضاً أن تستحوذ مجموعة طرازات تلفزيونات الانترنت الجديدة التي تقدمها على 40% من مجمل المبيعات المتوقعة.

وكان عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية قد قدم 24 طرازاً من تلفزيونات برافيا، 19 منها تدعم الإنترنت. وتعتمد الابتكارات العالمية المطورة الجديدة التي تقدمها شركة سوني في مجال تقنية التلفزيونات على الحاجة إلى التطور ومواكبة خيارات الترفيه المتنوعة ذات التقنية العالية الخاصة بالمنازل. وتعد الشبكات، والاتصال، وتقنية العرض ثلاثية الأبعاد، الركائز الرئيسية الثلاث التي تعتمد عليها مجموعة سوني الجديدة من تلفزيونات الانترنت بالإضافة إلى تكنولوجيا (X-Reality) الجديدة كلياً للصورة والتي تعمل على عرض الفيديو ثلاثي الأبعاد عالي الجودة وفائق الوضوح، بالإضافة إلى تعزيز جودة عرض الصورة لمحتوى الانترنت ذي جودة العرض المنخفضة.

وقال أوسامو ميورا، العضو المنتدب لشركة سوني الخليج: quot;في ظل تحول توجهات المشاهدين عبر الأنماط الترفيهية المتعددة المتاحة في المنازل، تبرز أهمية القدرة على توفير منصة موحدة تتيح مشاهدة التلفزيون بتقنية عالية الوضوح أو ثلاثية الأبعاد مع التمتع بالتطبيقات المختلفة وتصفح الانترنت. وتوفر مجموعة سوني لتلفيزيونات الانترنت خياراً ثورياً، حيث تلبي الاحتياجات ذات التقنية العالية وتتيح علاقة شخصية ومباشرة مع المحتوى، فهي بحق تعكس rsquo;تطور مفهوم التلفازlsquo;.

وأضاف ميورا: quot;لقد قمنا في وقت سابق من هذا العام أيضاً بإطلاق المرحلة الجديدة من استراتيجينا ثلاثية الأبعاد، حيث تكتسب هذه التقنية طابعاً شخصياً بشكل متزايد. وسنعمل على إضافة المنتجات ثلاثية الأبعاد بما في ذلك، الأفلام والموسيقا والألعاب وبرامج التلفزيون بما من شأنه تعزيز مكانتنا الرائدة في هذه الشريحة السوقية. وسيتاح لعملائنا الفرصة للحصول على المحتوى ثلاثي الأبعاد بأعلى صيغ الجودة وتشغيلها بسهولة عبر مجموعتنا المتنامية من تلفزيونات برافيا التي تدعم تقنية العرض هذه.quot;

وتواصل سوني ابتكاراتها في مجال الاتصال عبر تقديمها لطرازات تلفزيونات الانترنت التي تتميز بسهولة ويسر اتصالها بشبكة الانترنت. ويوفر ذلك لعملائنا امكانية التمتع بأهم العروض وبأفلام مجانية، ومقاطع الفيديو وخدمات الموسيقا من خلال منصة الفيديو عبر الانترنت التي توفرها طرازات برافيا بما في ذلك موقع يوتيوب. كما يمكن لعشاق مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً الوصول إلى أحدث تطبيقات الانترنت عبر برافيا بما في ذلك موقعي فيس بوك وتويتر، فضلاً عن البقاء على اتصال مع الاصدقاء ببساطة عبر تحميل الحسابات الشخصية للعملاء على التلفاز والتمتع بالتحديثات المباشرة من هذه المواقع من دون الحاجة إلى ايقاف مشاهدتهم للتلفزيون.

كما تزود معظم طرازات التلفزيونات بتقنيتي (DLNA) و(Wi-Fi Direct) التي تتيح مشاركة الصور والموسيقا والأفلام بشكل سريع وسهل من أي مكان في المنزل. كما تمتلك هذه المجموعة القدرة بشكل لاسلكي على مشاركة المحتوى الإعلامي من الأجهزة المتوافقة مثل أجهزة الحاسب الشخصي، وهواتف آي فون، والهواتف ذات نظام التشغيل أندرويد مثل سوني إريكسون أرك، ومنصات بلاي ستيشن 3 من أي مكان في المنزل. ويمكن لهذه الأجهزة ذات خاصية التحكم عن بعد أن تعمل كمخدمات لتقنية (DLNA)، كي تمكن تلفزيون الإنترنت من سوني الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو والموسيقا وعرضها.

وتوفر أحدث طرازات برافيا جودة للصورة لا تضاهى بواسطة محركي الصورة (X-Realityreg;) و(X-Reality Proreg;)، حيث تعمل هذه التقنيات الحديثة على فصل إشارات الفيديو الواردة عبر الرسوم، والتركيب، والألوان، والتباين، وتضيف تحسينات الصورة المناسبة لتقديم أفضل جودة ممكنة للصورة. ووحدها سوني عبر محرك (X-Reality Pro) تتيح تعزيز المشاهدة عبر الشاشة العريضة للمحتوى بالجودة المنخفضة.

وبالإضافة إلى تطوير مفهوم التلفزيون من التلقي والمشاهدة السلبية بالتحول إلى جهاز ذكي متوفر في المنزل، فإن التصميم المدمج الأنيق والراقي لطرازي برافيا (HX) و(NX)، يعمل على إضفاء رونق مميز إلى غرفة الجلوس من خلال تصميمها الفريد. كما يجتذب مفهوم التصميم المدمج المشاهدين إلى الصورة المعروضة عند تشغيل التلفزيون ويتوحد مع ديكور الغرفة عند إيقاف التشغيل. كما يلائم هذا التصميم غرف الجلوس العصرية ذات المفروشات قليلة الارتفاع، ويتوفر منصة عرض اختيارية مع نظام نشط من مكبرات الصوت في بعض الطرازات المختارة من مجموعة برافيا (HX).

يذكر أن مجموعة تلفزيونات برافيا 2011 ذات شاشة العرض من الكريستال السائل تتضمن 11 طرازاً عالية الوضوح وثلاثية الأبعاد بشكل كامل، و19 طرازاً تدعم الاتصال بشبكة الانترنت. وتتوفر جميع الطرازات الـ 24 من التلفزيونات عبر صالات عرض جمبو للإلكترونيات وغيرها من أبرز متاجر الإلكترونيات الرائدة في دولة الإمارات.