أظهر إستطلاع للرأي أن معظم الألمان يؤيدون قيام الحكومة بصرف مكافآت مالية للتشجيع على إقتناء السيارات الكهربائية.


برلين: أظهرت نتائج أحدث استطلاعات الرأي في ألمانيا تأييد فئة غالبة من الألمان لقيام الحكومة بصرف مكافآت مالية للتشجيع على إقتناء السيارات الكهربائية على غرار ما حدث قبل عامين لتحفيز قطاع السيارات إبان الأزمة الاقتصادية.

وكشفت النتائج عن رغبة نحو 55% من الألمان لإيجاد محفزات لشراء السيارة الكهربائية التي تعد أعلى تكلفة مقارنة بنظيرتها التقليدية. وأبدى 47% ممن شملهم الاستطلاع ترددهم حيال شراء سيارة كهربائية ، وقال العديد من قائدي السيارات إن مثل هذه الخطوة لا تزال مستبعدة في الوقت الراهن.

ومن بين محفزات الشراء التي اقترحها من شملهم الاستطلاع بخلاف المكافأة المالية، تطبيق إعفاء ضريبي على هذا النوع من السيارات لمدة طويلة وتوفير أماكن مجانية للركن داخل المدن.

في المقابل أعرب 30% ممن شملهم الاستطلاع عن استعدادهم لشراء السيارة الكهربائية في حال لم تزد كلفتها عن السيارة التقليدية، فيما قال 44% إنهم على استعداد لتحمل كلفة إضافية بقيمة لا تتجاوز 2500 يورو لاقتناء سيارة كهربائية.

وفي سياق متصل أعرب 8% ممن شملهم الاستطلاع عن استعدادهم لتحمل كلفة إضافية بقيمة خمسة الآف يورو لاقتناء سيارة كهربائية.

يذكر أن عدد السيارات الكهربائية التي تجوب الطرق في ألمانيا في الوقت الراهن يقدر ببضعة مئات، وتعتزم الحكومة الألمانية رفع هذا العدد ليصل إلى مليون سيارة بحلول 2020، وإلى ستة ملايين سيارة كهربائية على الأقل بحلول 2030.