نجحت مؤسسة البريد التشيكية وهي مؤسسة لا تزال حكومية الطابع في زيادة دخلها خلال النصف الأول من هذا العام إلى 10,49 مليار كورون أي نحو 617 مليون دولار الأمر الذي يمثل زيادة بمقدار 350 مليون كورون مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .


براغ: أعلنت الناطقة باسم مؤسسة البريد التشيكية مارتا سيخيلاروفا بان المؤسسة وعلى الرغم من تناقص دخلها المتأتي من توزيع الرسائل فقد تمكنت خلال النصف الأول من هذا العام من تحقيق دخل قدره 10,49 مليار كورون مما يعني زيادة بمقدار 350 مليون كورون أما ربحها الصافي فقد ارتفع إلى 674 مليون بعد أن كان العام الماضي 608 مليون كورون .

ووصف مدير عام المؤسسة بيتر زاتلاوكال النتائج التي حققتها مؤسسته بأنها رصينة ومعتبرة خاصة وان دخل المؤسسة قد تراجع نتيجة لانخفاض عدد الرسائل التي قامت بها .ورأى أن الأمر الايجابي جدا يكمن في النجاح الذي حققته المؤسسة من خلال التعويض عن تراجع توزيع الرسائل بتنامي الأرباح المتأتية من تقديم خدمات الطرود البريدية المختلفة بالشكل الذي يتوافق والديناميكية القائمة في السوق أما في مجال التجارة والخدمات المقدمة عبر الانترنت فقد أكد أن مساهمة البريد في هذا المجال تنمو بشكل أسرع . وأشار إلى أن المؤسسة قد تطورت ونمت في مجال الخدمات الالكترونية وأيضا ترشيد النفقات الأمر الذي انعكس ايجابيا في المحصلة النهائية للمؤسسة .

وأكد أن المعطيات الحالية تشير إلى انه سيتم وبنجاح تنفيذ الخطة الاقتصادية التي وضعت للمؤسسة هذا العام .

وكانت المؤسسة قد بدأت هذا العام العمل بتوزيع الطرود البريدية في ساعات المساء أيضا كما رفعت الوزن الأقصى لهذه الطرود منذ بداية العام من 30 كغ إلى طن واحد أما أخر الخدمات التي بدأت تقدمها فهي توصيل الطرود غالى المدن الكبيرة في نفس اليوم الذي تسلم فيه إلى دوائر البريد يذكر أن مؤسسة البريد التشيكية لديها 3370 فرعا في مختلف المدن والمناطق أما عدد العاملين فيها فيبلغ نحو 34400 موظف .