تتفاوض قطر حالياً مع المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية سعياً للدخول في رأسمالها من خلال شراء حصة في ديملر الألمانية.


الدوحة: كشفت مجلة quot;دير شبيغلquot; الألمانية أن قطر ترغب بالدخول في رأسمال المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية quot;اي آيه دي اسquot; من خلال شراء حصة quot;ديملرquot; الألمانية.

وأكدت المجلة أن أعضاء في الحكومة القطرية أجروا قبل أسبوعين محادثات في هذا الشأن مع وزير الاقتصاد الألماني.

تريد قطر المشاركة في رأسمال المجموعة الاوروبية للصناعات الجوية والدفاعية quot;اي آيه دي اسquot; بشرائها نصف حصة شركة ديملر الالمانية وقد بدأت محادثات مع برلين بهذا الخصوص، حسب ما ذكرت مجلة دير شبيغل في عددها ليوم الاثنين.

اوضحت المجلة ان اعضاء في الحكومة القطرية التقوا قبل اسبوعين وزير الاقتصاد الالماني فيليب روسلر واجروا معه محادثات اولية.

ومن ناحيتها، قالت متحدثة باسم الوزارة السبت انها quot;لا تستطيع الادلاء باي تصريح حول المحادثات الجاريةquot;.

ولكن مصادر في وزارة الاقتصاد الالمانية اشارت الى ان المجموعة الاوروبية للصناعات الجوية والدفاعية هي quot;شركة فاعلة جدا وان اهتمام قطر بها دليل على ذلكquot;.

وقالت هذه المصادر لوكالة فرانس برس ان quot;الدخول المحتمل مع ذلك الى رأسمال يتعلق بالدولة يدرس بطريقة حازمة بسبب التحدي السياسي والتكنولوجيquot; المرتبط بنشاطات المجموعة.

وحسب دير شبيغل، فان قطر تريد شراء نصف اسهم ال15% التي عرضتها شركة ديملر قبل اشهر للبيع ولم يتقدم لشرائها حتى الان اي مستمثر مهم.

وترغب حكومة انغيلا ميركل بدخول فقط مستثمر الماني، حسب المجلة التي اوضحت ان وزارة الاقتصاد الالمانية تنظر الى هذا المشروع بعين الشك وتفضل دخول مستمر خاص وان كان اجنبيا.