قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: هبط سعر اليورو الخميس إلى أقل من 1.28 دولار للمرة الأولى منذ 16 شهرًا، وذلك بسبب تزايد القلق من أزمة الديون في منطقة اليورو ومن مدى صلابة النظام المصرفي الأوروبي.

وفي حوالى الساعة 14:07 ت غ هبط سعر اليورو إلى 1.2797 دولار مسجلاً أدنى مستوى له منذ 13 أيلول/سبتمبر 2010. وقبل ذلك بنحو الساعة انخفض اليورو أمام الين مسجلاً أدنى مستوى له أمام العملة اليابانية منذ كانون الأول/ديسمبر 2000، وهو 98.48 ينًا.

واوضحت كاثلين بروكس المحللة في شركة فوركس.كوم البريطانية ان quot;المخاوف من الديون السيادية الاوروبية ما زالت قائمة، وقد تعززت مع إصدار السندات الفرنسية الخميسquot;.

وقد تمكنت فرنسا، ثاني قوة اقتصادية في منطقة اليورو، من جمع الـ7.963 مليار يورو المتوقعة. الا انها رفعت قليلاً سعر الفائدة على السندات الصادرة لمدة عشر سنوات، مع انخفاض الطلب عمّا كان عليه في السندات من هذا النوع التي طرحت سابقا.

من جهة اخرى، اعتبر سايمون دينهام المحلل في كابيتال سبريدس ان الشكوك في مدى صلابة النظام المصرفي الاوروبي quot;بدأت تؤثر على معنويات المستثمرين، في الوقت الذي بلغت فيه ايداعات المؤسسات المالية في البنك المركزي الاوروبي مستويات قياسية، كما إن أسهم بنك يونيكريدت، اكبر البنوك الايطالية، تسجل انهيارًا في البورصةquot;.