دبي: قامت موانئ دبي العالمية-فانكوفر وquot;هيئة ميناء نانايموquot; بتوقيع اتفاقية مدتها ثلاث سنوات تقوم بموجبها موانئ دبي العالمية-فانكوفر بتشغيل مرافق quot;ميناء نانايموquot;، ومن ضمنها محطات الشحن العام quot;ديوك بوينتquot; وquot;أسامبلي وارفquot;.

يسعى الطرفان من خلال هذه الاتفاقية إلى تنويع السلع وشحن البضائع عبر طرق بحرية قصيرة من وإلى جزيرة فانكوفر. تضم مرافق quot;ميناء نانايموquot; ثلاث مراسي تقوم حاليًا بمناولة سلع تشمل منتجات حرجية تقليدية، إضافة إلى الملح والصلصال، كما يقوم الميناء باستقبال سفن الرحلات البحرية في المرسى، الذي تم بناؤه حديثًا وافتتاحه في موسم السياحة في العام الماضي.

سوف يوفر مشروع الشحن البحري عبر الطرق القصيرة فرصًا أكبر لتدفق التجارة من وإلى جزيرة فانكوفر، التي تعتبر اليوم واحدة من أكثر مناطق العالم كثافة سكانية، في حين أنها تفتقد الطرق التي تربط بين الجزر وإلى مرافق المحطات البحرية، التي تناول بضائع quot;لو-لوquot; (نظام رفع وتنزيل الحاويات) وتعتمد عوضًا من ذلك على خدمات الـquot;رو-روquot; (نظام الشحن والتفريغ بالدحرجة) غير الفعالة.

تقوم موانئ دبي العالمية حاليًا بتشغيل أكثر من 60 محطة بحرية حول العالم، تضم مرافق للشحن العام وللحاويات، إضافة إلى محطات الرحلات البحرية.

بهذه المناسبة، قال برني دوماس، رئيس quot;هيئة ميناء نانايموquot;: quot;يسعدنا أن نعمل عن كثب مع موانئ دبي العالمية على مدى السنوات المقبلة. يسعى الميناء إلى تنويع السلع التي يستوردها ويصدرها، وسوف تتيح لنا هذه الاتفاقية مع موانئ دبي العالمية، التي تتمتع بخبرة واسعة في مناولة بضائع الحاويات والسلع، إمكانية استكشاف فرص أعمال جديدة، كما ستقلل من اعتمادنا على سوق واحدةquot;.

من جانبه، قال ماثيو ليتش، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية- الأميركيتين: quot;تتمتع موانئ دبي العالمية بخبرة عالمية واسعة سنقوم بتطبيقها في quot;ميناء نانايموquot; لمساعدة العملاء على توسعة أعمالهم والقيام بها بفعالية أكبر، وبالتالي المساهمة في نمو المجتمع المحلي في فانكوفر وفي كندا بشكل عام. نعتبر إعطاءنا فرصة توسعة قدراتنا في هذه السوق الحيوية والنامية أمرا حماسيًا للغاية، ونتطلع إلى العمل مستقبلاً بالشراكة مع quot;ميناء نانايموquot;.