موسكو: إعترف رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، quot;بأن روسيا بعد إنهيار الاتحاد السوفياتي عاشت فترة من التخريب الصناعي الواسع النطاقquot;، وذلك بسبب الطابع العشوائي لعملية تحويل اقتصادها إلى اقتصاد السوق الحرة.

وأشار إلى أن عملية تحويل الاقتصاد إلى اقتصاد السوق الحرة التي كانت بدرجة كبيرة تتصف بطابع عشوائي أدت إلى بقاء تلك القطاعات الاقتصادية التي تتعلق بتصدير الخامات والسلع النصف المصنعة.

وقدم بوتين رؤيته للمخرج من هذه الحالة في مقال نشرته اليوم صحيفة quot;فيدوموسنيquot; الروسية وبثه راديو موسكو قائلا quot;من أجل استرجاع المكانة المتقدمة تكنولوجيا يجب علينا اختيار أولوياتنا بدقة ومن القطاعات المرشحة لذلك الصيدلة والتكنولوجيات الكيمياوية المتقدمة وصناعة المواد المركبة وغير المعدنية وصناعة الطيران وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات وتكنولوجيات النانو. وبطبيعة الحال لا نزال نحتفظ تاريخيا بمواقف رائدة في مجال التكنولوجيات النووية والفضاء وليس ذلك بنهاية لهذه القائمةquot;.

يذكر أن صحيفة quot;نيزافيسيمايا غازيتاquot; نشرت منذ أسبوع مقالا لبوتين تحت عنوان quot;روسيا: المسالة القوميةquot;، سبقه بأسبوع مقال آخر بعنوان quot;روسيا تستعد.. التحديات التي يجب أن نواجههاquot;.

وأشار الناطق الرسمي بإسم رئيس الوزراء الروسي دميتري بيسكوف إلى أن هذه المقالات ستشكل أساسا للبرنامج الانتخابي لبوتين في انتخابات الرئاسة القادمة في مارس المقبل.