أثينا: رحبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الثلاثاء بـquot;جهودquot; اثينا وquot;التقدمquot; الذي احرزته معربة عن املها في ان تبقى البلاد التي تواجه مشاكل مالية واقتصادية واجتماعية كبيرة quot;في منطقة اليوروquot;.
وقالت ميركل خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس quot;اريد ان تبقى اليونان في منطقة اليوروquot;، مضيفة ان quot;مباحثاتنا تظهر بوضوح ان هناك تقدما حاليا كل يوم (...) انا مقتنعة بان الجهود الصعبة تستحق ان تبذلquot;.
واضافت quot;انجزنا الكثير. هناك الكثير من العمل وستعمل المانيا واليونان بشكل وثيقquot; لتحقيق ذلك، quot;لكن اذا لم نقم بتسوية المشاكل الان ستظهر لاحقا وبشكل اكثر تعقيداquot;.
واستعانت ميركل بخبرتها من العملية الانتقالية في اوروبا الشرقية لابداء تفهمها حيال اليونانيين، اذ قالت quot;اعلم جيدا ان الاصلاحات ستستلزم وقتا طويلا بما انني اتيت من دولة شرقيةquot;.
من جهته اعلن رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس انه اكد لميركل ان اليونان quot;مصممة على احترام تعهداتهاquot; من ناحية تصحيح الموازنة كما الاصلاحات.
واضاف ساماراس quot;اكدت لميركل ان الشعب اليوناني ينزفquot; لكنه quot;مصمم على البقاء في منطقة اليوروquot;.
وعملت المانيا واليونان على مشاريع تنموية ثنائية في مجال quot;تحسين النظام الصحيquot; وquot;تحديث الادارة الاقليميةquot;.