القاهرة: أعلنت شركة إريكسون، الشركة الأم ومقرها السويد، اليوم عن توقيع إتفاقية قرض مع بنك الإستثمار الأوروبي (EIB) بقيمة 500 مليون يورو، مع أحقية الشركة بخيار صرف القرض حتى شهر أبريل 2014، ويتمتع القرض بفترة سماح 7 سنوات تبدأ من تاريخ صرف القرض.
وقال خالد ربيع نائب رئيس إريكسون مصر في مكالمة هاتفية لوكالة لأناضول للانباء اليوم quot;الشركة الأم بالسويد لم تبلغنا بأي معلومات أو تفاصيل حول كيفية الاستفادة من هذا القرض في عمليات البحث والتطوير في مصر حتى الآنquot;.
وقالت الشركة في بيان صحفي صباح اليوم الأحد حصلت الأناضول على نسخة منه، quot;يدعم هذا القرض أنشطة الشركة في مجال البحث لتطوير الجيل القادم من تكنولوجيا الراديو، وبروتوكول الإنترنت الذي يدعم بناء شبكات الحزمة العريضة المتنقلة عالمياًquot;.
كما يستهدف التمويل الأنشطة الإنمائية في عدد من المواقع في كل من السويد وفنلندا، وسيمدد القرض من أجَل استحقاق الديون، كما سيعزز من تنوّع مصادر التمويل، دون أن تطرأ أية زيادة على قيمة الدين الإجمالية للشركة.
وقال يوهان ويبيرج، رئيس وحدة أعمال الشبكات في إريكسون: quot;استثمرت الشركة 32.6 مليار كرون سويدي في عام 2011، ما يعادل نحو 4.9 مليار دولار، ورغم ذلك تحافظ الشركة على مكانتها كمساهم رئيسي في تطوير معايير الاتصالات المفتوحة، مع حصولها على نحو 30 ألف براءة اختراع حتى اليومquot;.
تعتبر شركة إريكسون مورِّد عالمي لتكنولوجيا وخدمات الاتصالات، وتضم عروض الشركة البرمجيات والخدمات والبنية التحتية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشركات تشغيل خدمات الاتصالات وشركات ضمن قطاعات عديدة.
تعمل الشركة في 180 دولة ويعمل لديها أكثر من 100 ألف موظف، وتأسست عام 1876 وإتخذت من العاصمة السويدية ستوكهولم مقراً لها، وبلغ دخلها 35 مليار دولار أميركي في عام 2011، ويتم تداول أسهمها في بورصات ناسداك OMX وستوكهولم وناسداك نيويورك.