نيقوسيا: ذكرت وكالة الانباء القبرصية الرسمية ان الرحلات الجوية ستتوقف اعتبارا من عصر السبت في مطار بافوس غرب قبرص لمدة 13 ساعة بسبب اضراب جديد للمراقبين الجويين في هذا المطار، تعبيرا عن رفضهم اجراءات التقشف التي اعلنتها الحكومة.

والاضراب الذي سيدوم من الساعة 19,00 الى الساعة 08,00 (17,00-06,00 ت غ) سيشمل 12 رحلة، ست رحلات ذهاب وست اياب، كما اوضح اداموس اسبريس المتحدث باسم شركة هيرمس التي تتولى ادارة المطار.

وكان المراقبون الجويون في مطاري بافوس ولارنكا، ابرز مطار في الجزيرة المتوسطية، اضربوا لمدة اربع ساعات الجمعة ودعوا الى توقف عن العمل لمدد مماثلة في السابع والثاني عشر والخامس عشر من اذار/مارس.

وكانت نقابتهم اعلنت الجمعة تكثيف هذا التحرك، متهمة السلطات بانها لا تتحلى quot;باي ارادة للحوارquot;.

ويطالب المراقبون الجويون باستثنائهم من قرار تجميد الرواتب لمدة عامين الذي فرضته الحكومة على موظفي القطاع العام، وقالوا ان مصدر رواتبهم هي الرسوم التي تسددها شركات الطيران مقابل استخدام المجال الجوي القبرصي وليس العائدات الضريبية التي تجبيها الحكومة.

وقد نفذوا اضرابين حتى الان، الاول في منتصف كانون الاول/ديسمبر والثاني في منتصف كانون الثاني/يناير.

ونددت شركات وفنادق بتحرك هذه الفئة من العاملين المحترفين الذين يتلقون رواتب مرتفعة، ورات انه quot;غير مقبولquot;، معتبرة انهم يسيئون الى القطاع السياحي المهم للاقتصاد القبرصي.