قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سول: أفاد تقرير للبنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الأحد بأنه من المرجح أن يبدأ قطاع بناء السفن الكوري الجنوبي في الانتعاش عام 2014 على الرغم من التدهور الاقتصادي العالمي بسبب المخاوف المتعلقة بأزمة الديون في منطقة اليورو.

وقد انكمش سوق بناء السفن في العالم منذ عام 2007 عندما سجل مؤشر بناء السفن 103.21 نقطة.

يشار إلى أن هذا المؤشر الذي يصدره البنك يقيس الطلب على بناء السفن والاتجاه العام نحو الشحن البحري وحجم التجارة العالمية والعوامل الأخرى التي تؤثر على قطاع بناء السفن.

وذكرت وكالة /يونهاب/ الكورية الجنوبية للأنباء أن البنك توقع ارتفاع المؤشر إلى 98.87 نقطة و 98.89 نقطة خلال الربعين الأول والثاني من عام 2014 بعدما يسجل 98.85 نقطة فيما يعد أقل معدل منذ سبعة أعوام في الثلاثة الأشهرالأخيرة من عام 2013.

وقال جونج شول المسؤول بالبنك المركزي quot;إن انتعاش سوق بناء السفن سوف يستغرق بعض الوقت حيث من غير المرجح أن يرتفع حجم الشحن خلال الوقت الحالي بسبب بطء الانتعاش الاقتصادي العالمي بسبب أزمة ديون منطقة اليوروquot;.

وواصلت كوريا الجنوبية الصدارة في سوق بناء السفن في العالم خلال الربع الأول من العقد الماضي للقرن الحالي 21 بعدما فازت بطلبات لبناء 60 سفينة بقيمة 7.9 مليار دولار أي ما يمثل نصف الطلبات في العالم.