ديترويت: ارتفعت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في شهر اغسطس/ آب بنسبة 20 في المئة مقارنة بالعام الماضي، إذ أبدى أصحاب السيارات القديمة ثقة أكبر في شراء سلع مرتفعة السعر بفضل تيسير شروط الائتمان، لتكون مبيعات شهر اغسطس من هذا العام هي الافضل في خمسة اعوام.

وسجلت شركة تويوتا موتور زيادة كبيرة في المبيعات في حين تواصل هوندا التعافي بعد كارثة الزلزال وأمواج المد العاتية التي ضربت اليابان في العام الماضي.

وبلغ اجمالي المبيعات خلال الشهر مليون و285 ألف و202 سيارة حسب اوتو داتا كورب، وهي اعلى مبيعات شهرية في اغسطس منذ عام 2007 حين بلغت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة 1.47 مليون سيارة.

وقال جيسي توبراك محلل السيارات في تروكار دوت كوم quot;سبب التحسن معنويات افضل للمستهلكين تجاه شراء سلع عالية التكلفة.quot;

وذكر ان الموديلات الجديدة من ديترويت -مركز صناعة السيارت في الولايات المتحدة- وشركات السيارات الاجنبية منحت العملاء quot;افصل اختيار على الاطلاقquot;.

وكانت وتيرة مبيعات السيارات في الشهر الماضي أحدث مؤشر يلمح لتحسن الانفاق الاستهلاكي في مستهل الربع الثالث بعدما تسبب ضعف الاستهلاك في تباطؤ النمو الاقتصادي إلى 1.7 بالمئة سنويا في الربع من ابريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران.