الدوحة: أعلنت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي quot;مواشيquot; عن وصول أول شحنة من الأغنام التركية إلى السوق القطرية تتضمن انواع الخراف من فصيلة العواس، وهو أصل منشأ الخروف السوري، والمتوافرة للمستهلك القطري بأفضل الاسعار.

وأوضح بيان صدر من مواشي اليوم أن الشحنة التي وصلت الى ميناء الدوحة تمت وفقًا لجدول زمني محدد يضمن جودة ونضارة منتجاتها.

وأكد البيان أن الاغنام الاسترالية التي يتم استيرادها الى الدوحة تأتي عن طريق البحر، فيما تأتي الشحنات القادمة من تركيا وأثيوبيا وأرمينيا عن طريق مطار الدوحة والشحن الجوي، بينما تصل الشحنات القادمة من الاردن والسعودية عن طريق البر.

وأشار البيان إلى أن الشحنة التركية الحالية تأتي كزيادة إضافية تظهر إلتزام شركة مواشي بالاستمرار في تغذية السوق المحلية بأفضل المواشي المستوردة من دول الجوار العربي والاسواق العالمية لتغطية الطلب المتنامي عليها في كل من تجارتي التجزئة والجملة في الدولة.

وأضاف البيان ان مواشي تحضر في الوقت الحالي من أجل الاستعداد لعيد الاضحى المبارك، مؤكدا على الدور المهم والقيمة المضافة الذي يؤمنهما اسطول الشركة الخاص بالتوصيل الى منازل المواطنين والمقيمين في الدولة.

يذكر أن مواشي قامت حتى الآن باستيراد شحنات الماشية من السعودية والاردن جورجيا أثيوبيا تركيا أرمينيا والسودان إضافة الى اللحوم الباردة من كينيا الهند باكستان والصومال.